الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

إل جي تستعد لطرح أجهزة تلفزيون قابلة للف خلال العام المقبل

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة «إل جي إلكترونيكس» الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات تعتزم بدء طرح أجهزة تلفزيون كبيرة قابلة للف مثل الملصقات الورقية.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر القول إنه سيكون في مقدور مستخدم جهاز التلفزيون الجديد الذي يبلغ مقاسه 65 بوصة لفه على طريقة باب الجراج بمجرد الضغط على زر.

ويعمل جهاز التلفزيون الجديد بتكنولوجيا شاشات الصمام الضوئي الثنائي العضوي (أو إل إي دي)، والتي تنتج صوراً أشد بريقاً ويمكن طيّها بسهولة أكبر مما هو الحال في شاشات عرض البلور السائل (إل سي دي) التقليدية.

وكانت «إل جي» قد عرضت تكنولوجيا الشاشات القابلة للف في وقت سابق من العام الحالي، حيث من المتوقع أن يتم طرحها على نطاق تجاري خلال العام المقبل.

وقد تم عرض نموذج اختباري لهذا التلفزيون في مركز أبحاث «إل جي» في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، حيث ظهر أنه يمكن لف جهاز التلفزيون وتخزينه داخل صندوق عند الانتهاء من استخدامه.

في الوقت ذاته، من المتوقع أن تبدأ «إل جي» خطة لإنعاش قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية الذي يعاني تراجع الأسعار ومنافسة الشركات الصينية من خلال طرح جيل جديد من أجهزة التلفزيون القابلة للف وشاشات «أو إل إي دي».
#بلا_حدود