الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

هل تود أن تعرف كم تدفع من باقة هاتفك لمشاهدة الفيديوهات؟

هل تود أن تعرف كم تدفع من باقة هاتفك لمشاهدة الفيديوهات؟
غالباً ما نشاهد الفيديوهات ببيانات الهاتف النقال، وهذا الأمر يقد يكون مكلفاً بالنسبة للكثيرين، لذا نقدم إليكم كمية البيانات التي تستهلكها في كل ساعة مشاهدة مرتبطة بالجودة التي تشاهد بها الفيديو، حيث إن جودة ودقة الفيديوهات المتدفقة إلى شاشة هاتفك تحدد حجم الأموال والبيانات التي سوف تستهلكها.

1- يوتيوب YouTube

يوتيوب الذي يضم ملايين المستخدمين من كل مكان، وإذا فكرت في مشاهدة فيديو على يوتيوب:


- بجودة 480p: فسوف تستهلك 562.5 ميغابايت من البيانات في الساعة


- بجودة 720p: فسوف يقفز الرقم إلى 1.86 جيغابايت في الساعة

- ودقة 1080p فسوف تستهلك 3.04 جيغابايت في الساعة

- 4k : فهذا يعني 15.98 جيغابايت من البيانات في الساعة

2- فيميو Vimeo

مثل سبوتيفاي، لا تقدم منصة بث الفيديو فيميو Vimeo أي تفاصيل أو معلومات رسمية حول مقدار البيانات الذي يتم استهلاكه عبر الموقع الخاص بها ومع ذلك ووفقاً لاختبارات طرف ثالث، فإن تشغيل الفيديوهات بالجودة العادية يعني استنزاف 353 ميغابايت من البيانات في الساعة ومع تشغيل مقاطع بدقة أعلى فإن البيانات يتم استهلاكها بمقدار 2.75 جيغابايت في الساعة.

3- نتفليكس Netflix

وفقاً لنتفليكس فإن مشاهدة الفيديو بالجودة العادية يعني استهلاك ما يقرب من 1 جيغابايت للبيانات، واستخدام دقة أعلى HD تجعل الرقم يرتفع إلى 3 جيغابايت أما الدقة فائقة الوضوح Ultra HD فتجعل الرقم يقفز إلى 7 جيغابايت في الساعة، وإذا قمت بضبط الإعدادات التلقائي فسوف يتم تقديم أعلى جودة ممكنة، استناداً إلى سرعة اتصالك بالإنترنت، وعليك بتحضير نفسك لاستقبال ودفع الفاتورة.

4- أمازون برايم فيديو Amazon Prime Video

بمشاهدة الفيديوهات بدقة 480p سوف تستهلك 800 ميغابايت من البيانات في الساعة، والجودة الثانية وهي HD وتقوم باستنزاف 2 جيغابايت من البيانات لكل ساعة أما الجودة الأخيرة فتعمل بدقة 4K وسوف تلتهم 6 جيغابايت من بياناتك في الساعة.

5- سبوتيفاي Spotify

ساعة من البث لفيديوهات سبوتيفاي تعني استهلاك ما بين 1.5 إلى 3 جيغابايت من البيانات.

أخيراً، إذا كنت متحيراً من أمرك في كيفية استهلاك باقتك الشهرية، فعليك بتثبيت أحد تطبيقات مراقبة استهلاك البيانات، حيث سيخفف عنك الكثير من الحسابات والتي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان.