الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

نصائح ذهبية للحصول على أفضل إشارة «واي فاي» في منزلك

بات الإنترنت السريع الذي يعتمد عليه أحد الأشياء التي لا غنى عنها في المنزل. ومن أجل الوصول إلى «واي فاي» سريع، فإن قوة الإشارة هي العامل الأكبر لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من الشبكة.

في هذا المقال نتعرف إلى كيفية ترتيب موقع الراوتر للحصول على أفضل إشارة للواي فاي.

ابحث عن المركزية

الموقع هو المفتاح الرئيسي، لذا ينبغي أن يكون جهاز توزيع إشارة الواي فاي في مركز المنزل بقدر المستطاع. وإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون في أعلى نقطة ممكنة من حيث الارتفاع، حيث إن موجات الواي فاي تتحرك من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس.

تجنب العوائق

من المعروف أن الموجات اللاسلكية تتنقل عبر الجدران، ولكن كلما كانت الجدران سميكة ضعفت الموجات. لذا من المهم تجنب العوائق أمام الموجات وخاصة العوائق المعدنية والمرايا، حيث تقوم بامتصاص الموجات اللاسلكية وعكسها، ما يؤدي إلى تأثر الإشارة سلباً.

ابتعد عن المطبخ

من المهم أن يبتعد جهاز الواي فاي عن المطبخ قدر الإمكان، حيث تتداخل موجات جهاز المايكروويف معه، خاصة على تردد 2.4 غيغاهرتز، كما أن المعدات المعدنية في المطبخ مثل البراد والموقد وباقي الأجهزة تمتص الموجات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الهاتف اللاسلكي يسبب مشكلة تداخل الموجات ذاتها مع الواي فاي.

اضبط الهوائي

لا يهتم الكثيرون بالهوائي الخاص بالجهاز رغم أنه نقطة التوزيع الرئيسية للموجات. فإذا كنت تبحث عن أكبر توسع أفقي ممكن، فيجب أن يكون الهوائي في الوضع الرأسي. أما إذا كنت تضع الجهاز بين طابقين مثلاً، فهنا يجب أن يكون الهوائي في الوضع الأفقي.

#بلا_حدود