الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تويوتا تكشف عن كامري الجديدة بمواصفات أمان إضافية

أطلقت شركة تويوتا اليابانية طراز كامري 2021 الجديد، واحتفلت بأكبر تشكيلة وأكثرها تنوعاً على الإطلاق، والتي ستحتوي الآن على فئة XSE هايبرد الجديدة. أما الإضافة الكبرى هي أن جميع طرازات كامري 2021 ستحتوي الآن على نظام أمان تويوتا 2.5+ كإضافة أساسية.



ويعتبر ذلك النظام وهو أحدث مجموعة تقنية لمساعدة السائق في خلال قيادة السيارة، والتي تتضمن وظائف مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والعديد من الإضافات الأخرى.



ويضم نظام السلامة Sense 2.5+ عدداً من الوظائف المحسنة في كامري 2021، مثل نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف حركة المشاة والذي يمكنه اكتشاف السيارات التي تسير أمام السائق إلى جانب الدراجات، ويتعدى ذلك إلى اكتشاف المشاة في جميع الظروف حتى الإضاءة المنخفضة.



وعلى الصعيد الداخلي، أضافت تويوتا وسائط جديدة متعددة الوظائف بحجم 7 بوصات أو 9 بوصات، بالإضافة إلى نمط مقعد متعرج جديد. إلى جانب العديد من اللمسات الفاخرة التي تقدمها الشركة مع كامري بشكل دائم.



وقدمت تويوتا لعشاق كامري العديد من الخيارات من ناحية المحرّك، حيث يمكن الاختيار بين محرك 2.5 لتر بأربع أسطوانات و V6 سعة 3.5 لتر وخيار النظام الهجين. يتميز المحرك سعة 2.5 لتر بقوة 203 أحصنة، في حين يوفر محرك V6 قوة خرج 301 حصان. ويرتبط كلا المحركين بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.