الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
No Image Info

Alice تُطلق كاميرا الذكاء الاصطناعي المعتمدة على شاشة الهاتف الذكي

أطلقت شركة أليس Alice الناشئة كاميرا تصوير فوتوغرافية حاسوبية تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتهدف لتسهيل عملية إنشاء المحتوى من خلال تثبيت حامل عدسة ومستشعر بالهاتف الذكي بشكل أساسي.

No Image Info



تستطيع الكاميرا التي تحمل اسم الشركة التقاط صور أو مقاطع فيديو بدقة 4K العالية، مستفيدة من أسلوب العرض الواسع وقوة التصوير المحوسب على الهاتف الذكي، كما أنها تسهل عملية المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وهي فكرة مبتكرة عجزت شركات كبيرة مثل سوني عن تنفيذها بحسب ما ذكرته مجلّة itnews الإلكترونية.

No Image Info



إلى جانب الكثير من الميزات التي تتشاركها وتتفوق بها أليس على الكاميرات الرقمية الحديثة، فقد جعلت الشركة برنامج الكاميرا مفتوح المصدر، ما يعني أنه من الممكن لأي شخص تشغيله وتخصيصه وفقاً لاحتياجاته الخاصة، وإنشاء وظائف وميزات إضافية جديدة لا يحتويها البرنامج الأصلي، ومن ثم إعادة نشره ليستفيد منه مستخدمو الكاميرا في كل مكان.

كما تتميز أليس بمرونتها وإمكانية التحكم بها عن بعد من خلال تواصلها مع الهاتف الذكي عبر شبكة WiFi، ما يسهل عمليات التدوين المرئي أو البث المباشر. وأتاحت الشركة للمستخدمين الحصول عليها من خلال موقع Indiegogo بسعر 750 دولاراً أمريكياً في حال الشراء المسبق.

#بلا_حدود