الاثنين - 25 أكتوبر 2021
الاثنين - 25 أكتوبر 2021
واتساب. (أرشيفية)

واتساب. (أرشيفية)

واتساب يضع ميزات جديدة قيد التجربة

ذكر موقع «غادجيتس 360» (Gadgets360) في مقالة نشرها مؤخراً أن واتساب تنوي تقديم مشغل الرسائل الصوتية العالمي (Global Voice Message Player) واختبار ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء (Disappearing Messages).

ويسمح مشغل الرسائل الصوتية العالمي للمستخدمين بالاستماع إلى الرسائل الصوتية الطويلة حتى عند مغادرة المحادثة، حيث تبقى الرسائل الصوتية على الشاشة الرئيسية ليتمكن المستخدمون من الاستماع إليها أو إيقافها وتشغيلها عند تفقد آخر المحادثات، علماً أن التحديث ما زال في مرحلته التجريبية على نظام (iOS). كما تختبر واتساب ميزة تقديم وتأخير الرسائل الصوتية وتحويل النص إلى كلام بهدف تحسين تجربة الرسائل الصوتية.

وأما ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء فتسمح للمستخدمين باختيار المدة التي ستختفي بعدها الرسائل تلقائياً، حيث يمكن للمستخدمين اختيار وقت محدد من اليوم الحالي أو الأسبوع الحالي أو حتى 90 يوماً بعد أن كانت مدة 7 أيام الخيار الوحيد في تحديث العام الماضي، علماً أن هذه الميزة ما زالت في مرحلة الاختبار على نظام (iOS) مع احتمالية تجريبها على نظام أندرويد قريباً.

ويذكر أن واتساب ستتيح خيار «مؤقت الرسائل الافتراضي» (Default Message Timer) في إعدادات الخصوصية في التطبيق، حيث يحتمل أن يسمح للمستخدمين باختيار مدة مؤقتة لجميع الرسائل الجديدة، علماً أنه لا يوجد أي معلومات رسمية عن تحديث الرسائل ذاتية الاختفاء حتى الآن.

#بلا_حدود