الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
منصة Trello

منصة Trello

تعرف على منصة Trello وطريقة استخدامها وكيفية الحصول على اشتراك مجاني

هي واحدة من منصات العمل عن طريق الإنترنت من المنزل أو أي مكان، ولقد تم عملها خصيصاً لتقسيم الأعمال على الموظفين من قبل إدارة الشركة.

عن منصة Trello

تعمل المنصة على نطاقات ضخمة في العالم، إذ يستخدمها ما يتعدى الخمسين مليون شخص على مستوى العالم، ويراها العديد من الناس المدخل إلى النجاح في إدارة العمل عن بعد، تستخدم الشركات هذه المنصة بغرض توزيع المهام على موظفيها الذين يعملون من المنزل، ولقد حازت أهميتها الكبيرة بعد قدوم فيروس كورونا.

يستمتع المستخدمون بجمال التصميم ومواد العمل من خلال تلك المنصة، وليس الأمر يتوقف على استخدامها لتنظيم الموظفين العاملين عن بعد، إذ يمكن الاستعانة بها لإدارة الوظائف داخل الشركة نفسها، وهي تتسم بالسهولة والمرونة والسرعة، حيث قامت على مبدأ (كانبان) الخاص بإدارة المشروعات، لتمنح كلاً من المديرين والموظفين القدرة على طرح المشروعات منذ البداية.

العناصر الرئيسية للمنصة

تأتي المنصة بعدد أساسي من البطاقات والقوائم ولوحات العمل المقسمة في شكل مجموعات رئيسية، وكل واحدة من لوحات العمل تتضمن عدداً من القوائم، وبكل قائمة عدة بطاقات تحتوي على المهام المُكلَّف بها الموظف، مع إمكانية عمل تعليق عليها من الموظف والمدير.

من السهل أن تضيف عدداً متنوعاً وغير محدود من العناصر العاملة إلى هذا التطبيق، إلى جانب إمكانية تحديد مواعيد بداية ونهاية الوظائف، كما يمكن تقسيم البطاقات تبعاً لأنماط مختلفة، حيث تختار ما يناسبك من طرق التنظيم، وهذا يشتمل على الوظائف الكائنة قيد التنفيذ، أو تلك التي تم الانتهاء منها مسبقاً، كما يتيح التطبيق أن يضيف المدير كل التفاصيل والملفات التي تساعد الموظف على إنجاز مهامه، بما فيها الملفات النصية والصور أو مشاركة الملفات من مصادر معينة.

يعمل التطبيق Trello جنباً إلى جنب مع منصات أخرى كمنصة سلاك وجي ميل، ويمكن ربطها بهما باستخدام الإضافات المتاحة من قبل البرنامج.

تعتمد المنصة على العديد من الأدوات التي تم تطويرها تبعاً لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي المنوطة بنقل البطاقات وعمل التعديلات لها وعمل الملاحظات والتعليقات عليها، كل هذا يتم بشكل تلقائي كي توفر الوقت والجهد عليك.

سعر المنصة

إن المنصة متاحة بصورة مجانية ولا تحتاج إلى دفع رسوم لبدء الاستخدام، غير أن بها عدداً من المزايا التي تتطلب دفع رسوم، ويمكنك الاختيار بين 4 خطط للاشتراك المدفوع، وذلك على الترتيب من الخطة الأقل ثمناً إلى تلك الأعلى ثمناً، وكلما ارتفع السعر زادت الإمكانيات التي يمكنك الاستفادة منها.

بالنسبة للخطة المجانية فهي تتيح للمستخدم أن يشترك ويضع أقدام في المنصة، وتعطيه مساحة للتزين غير حدودة، على ألَّا يزيد حجم الملف الواحد المرفوع على 10 ميجا بايت، وتقوم المنصة بأداء 250 مهمة بشكل تلقائي، غير أن المستخدم بوسعه أن ينشئ في هذه الخطة المجانية 10 حزم فقط في وقت واحد كحد أقصى.

الخطة الثانية هي الحزمة الاعتيادية، ولقد تمت إضافتها حديثاً، ويمكن للمستخدم فيها أن يرفع 250 ميجابايت للملف الواحد، وذلك مقابل 5 دولارات.

وتأتي الخطة الثالثة لتعطي المستخدم كل الاحتياجات، ويشترك فيها بسعر 10 دولارات بالشهر، ليست هناك محدودية في هذه الخطة من حيث الاستفادة من كل إمكانيات المنصة، ويحصل المستخدم على خيارات أخرى للأمان وأدوات تنظيم الوظائف.