الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

ميزة خفية في تطبيق الطقس من أبل

أضاف تطبيق الطقس من «أبل» بعض الميزات المفيدة الجديدة عند إصدارها لنظام «آي أو إس 15» في العام الماضي، منها ميزة لم يلاحظها جميع المستخدمين، حسبما ذكر موقع «نيويورك بوست» (NEWYORK POST) في مقالة نشرها مؤخراً، نقلاً عن موقع «ذي صن» (THE SUN)، قال فيها إن هذه الميزة تدعى «النقطة البيضاء الصغيرة» (tiny white dot).

وتوجد هذه النقطة البيضاء على الأشرطة الملونة بجوار توقعات درجات الحرارة لليوم الحالي في أسفل نشرة الطقس المتوقعة على مدى 10 أيام على تطبيق الطقس الخاص بشركة «أبل»، وصممت هذه النقطة لتشير إلى مكان انخفاض درجة الحرارة على مقياس درجة الحرارة اليومي.

على سبيل المثال، في حال كانت أعلى درجة حرارة هي 63 درجة وكانت النقطة البيضاء في نهاية المقياس، فهذا يشير إلى الجزء الأكثر دفئاً من اليوم، كما تستخدم النقطة البيضاء نفسها على مقياس الأشعة فوق البنفسجية وأوقات الغروب.

واستحوذت «أبل» في عام 2020 على تطبيق «دارك سكاي» (Dark Sky) ودمجت بعض الميزات، بما في ذلك نشرات الطقس المحلية المحددة التي تتحدث بشكل مستمر، لكنه سيتوقف بالكامل نهاية هذا العام. في حين تلقى تطبيق الطقس الخاص بنظام «آي أو إس» تبدلاً بصرياً ما سهل عملية البحث من خلاله، حيث أُضيفت إليه خريطة عالمية لدرجات الحرارة الحالية بالإضافة خريطة الطقس التي تشير بالضبط إلى أماكن هطول الأمطار.