الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

بعد 15 عاماً من الانتظار ..ذاكرة 1 تيرابايت متوفرة في الأسواق

أعلنت شركة ليكسر الأمريكية عن أول بطاقة ذاكرة بسعة 1 تيرابايت، وهو ما يتيح للمستخدمين والمصورين تصوير وتسجيل المزيد من المحتوى دون الحاجة إلى تغيير بطاقات الذاكرة أو استخدام أكثر من بطاقة.

وقالت ليكسر إن بطاقة الذاكرة الجديدة بسعة 1 تيرابايت مناسبة للكاميرات المختلفة بما فيها كاميرات DSLR متوسطة المواصفات، مع إمكانية نقل مقاطع الفيديو بدقة 4K والصور بدقة عالية بسعة كبيرة تصل إلى 95 ميغابت/ثانية، حيث تعتمد بطاقة ليكسر الجديدة من الفئة العاشرة على تقنية UHS-I لتوفير أسرع أداء ممكن للمستخدمين عند التصوير.

وقال جوي لوبيز مدير التسويق في ليكسر إن الشركة أعلنت قبل ما يقرب من 15 عاماً عن بطاقة ذاكرة بسعة 1 غيغابايت، وأنه الشركة يسعدها الآن الإعلان عن أول بطاقة ذاكرة بسعة 1 تيرابايت، وذلك في ظل احتياج المستخدمين دائماً لذاكرة أكبر لكاميراتهم، وأن البطاقة الجديدة تجمع بين السرعة والسعة الكبيرة.

وأكدت ليكسر أن جميع منتجاتها تخضع لاختبارات مكثفة لضمان الأداء والجودة والتوافق والموثوقية، وفيما أعلنت SanDisk قبل عامين عن بطاقة ذاكرة بسعة 1 تيرابايت، إلا أنها لم توفرها للشراء حتى الآن، فيما تتوفر بطاقة ليكسار الآن للشراء بسعة 1 تيرابايت مع ضمان محدود مدى الحياة بسعر 499 دولاراً، ولكن بعض المتاجر توفرها الآن بسعر 399 دولاراً أمريكياً فقط.

وتوفر مساحة 1 تيرابايت للمستخدم تخزين نحو 15 ساعة من الفيديو بدقة 4K Ultra HD أو أكثر من 35 ساعة بدقة 1080p، أي أن المستخدم يمكنه تخزين 15 فيلماً بدقة عالية ومدة كل فيلم نحو ساعتين تقريباً، وتساوي سعة 1 تيرابايت نحو 1000 غيغابايت.

#بلا_حدود