السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
«غوغل» تقيم مركزاً جديداً في تايوان

«غوغل» تقيم مركزاً جديداً في تايوان

«غوغل» تقيم مركزاً جديداً في تايوان

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة «غوغل» اليوم الثلاثاء اعتزامها إقامة مركز هندسي جديد في تايوان لتطوير تقنيات الذكاء الصناعي.

وقال ريك أوسترلوه كبير نواب رئيس «غوغل» للأجهزة والخدمات في تصريحات للصحافيين بالعاصمة التايوانية تايبيه: «نحن بصدد توسيع نطاق وجودنا في تايوان من خلال مركز جديد في مدينة تايبيه الجديدة».

وبحسب الشركة، سيتم بنهاية عام 2020 نقل بعض فرق عمل غوغل الموجودين في مناطق مختلفة من تايوان إلى المقر الجديد في «نيو تايبيه سيتي» المجاورة للعاصمة تايبيه.

كانت «غوغل» أعلنت في مارس 2018 أكبر حملة توظيف لها في تايوان، بالتعاون مع شركة صناعة الهواتف الذكية التايوانية «إتش تي سي»، وذلك في إطار جهود الشركة الأمريكية للمساعدة في تطوير آلاف الخبراء في مجال الذكاء الصناعي.

ويعمل لدى «غوغل» حالياً في تايوان نحو 2000 موظف، وقال أوسترلوه إن تايوان ستصبح أكبر مركز أبحاث وتطوير لشركة «غوغل» في آسيا، حيث تستهدف توظيف مئات الموظفين الجدد في أنشطتها التايوانية.

وتتعاون «غوغل» مع الحكومة التايوانية منذ عام 2018 من أجل تعزيز الاقتصاد الرقمي للجزيرة، وفي عام 2019 تستهدف «غوغل» توفير أساسيات تكنولوجيا الذكاء الصناعي لنحو عشرة آلاف شخص وتدريب 20 ألف مطور في هذا المجال هناك.
#بلا_حدود