الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

لوحة عادية تخدع أنظمة المراقبة بالفيديو

لوحة عادية تخدع أنظمة المراقبة بالفيديو

لوحة عادية تخدع أنظمة المراقبة بالفيديو

ابتكر الباحثون صوراً، إذا وضعت أمام شخص ما، تتسبب بتعطل أنظمة الكشف التلقائي، والخطوة التالية هي إنشاء قمصان مطبوعة بصور تجعل الشخص غير مرئي تقريبا

وأظهر الباحثون في جامعة نيو ليوفن أنه من الممكن إنشاء وطباعة لوحات إعلانية إذا تم وضعها أمام شخص، تمنع كاميرات المراقبة الذكية من اكتشاف وجوده. وفي الأغلب تعمل هذه الخدعة، ولكن ليس في كل مرة، إذ يمكن أحياناً اكتشاف شخص ما نظراً لزاوية صورته التي تلتقطها الكاميرا.

ومن الواضح أن ارتداء لوحات مصورة كل يوم أمر مزعج ومتعب. وهذا هو السبب الذي دفع الباحثين إلى أن يدرسوا الآن إنشاء ملابس تحول دون رؤية الشخص. وأعرب الباحثون في مقالتهم العلمية عن اعتقادهم بأنه إذا قاموا بدمج هذه التقنية مع محاكاة متطورة للملابس، فيمكنهم إنشاء قميص مطبوع يجعل الشخض غير مرئي فعلياً لكاميرات المراقبة .

ولإنشاء تصميمهم، انطلق الباحثون من صور حقيقية قاموا بتضمينها بشكل منهجي في صور لأشخاص. ثم قاموا بحساب معدل اكتشاف الأشخاص مع اختلاف زوايا الصور المضمنة وغيرها من الإشارات، مثل التباين أو الضوضاء أو الحجم أو زاوية الدوران.

وليست هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها الباحثون من تضليل أنظمة التعرف إلى الصور. ففي أوائل أبريل، تمكن الباحثون من خداع الطيار الآلي لطائرة تسلا مع ملصقات مثبتة على الأرض. وفي عام 2017 ، أظهر الباحثون أنه من الممكن تشويه التعرف إلى لوحات اتجاه السير عن طريق وضع ملصقات صغيرة بالأبيض والأسود. وكل هذه الهجمات تستغل العيوب في تشغيل الشبكات العصبية التلافيفية، وهي فئة فرعية من التعلم الآلي تستخدم الآن معياراً في التعرف إلى الصور.

.