الاحد - 05 يوليو 2020
الاحد - 05 يوليو 2020
No Image

أبل تتصدر قائمة أفضل 10 علامات تجارية وطيران الإمارات الخامسة

كشفت «إم.بي.إل.إم» عن أفضل 10 علامات تجارية أكثر ألفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التقرير السنوي العاشر المتعلق بتعزيز الألفة للعلامة التجارية، وهي الدراسة الأكبر والأكثر شمولية للعلامات التجارية القائمة على الألفة والعاطفة.

يتم تعريف العلامة التجارية الأكثر ألفة بأنها الدراسة العلمية المرتبطة بالألفة والعواطف والتي تقيس الروابط التي نشكلها مع العلامات التجارية التي نستخدمها ونحبها، واحتفظت «أبل» بمركزها الأول للعام الخامس على التوالي، على الرغم من التغيرات في علاقة العملاء العاطفية مع العلامات التجارية الأخرى وفقاً للتقرير.

تمتلك صناعة التكنولوجيا والاتصالات السلكية واللاسلكية الآن 4 علامات تجارية في قائمة أفضل 10 علامات، واحتلت «غوغل» المرتبة رقم 2، حيث أبلغ 50% من العملاء بأنهم لا يستطيعون العيش بدون هذه العلامة التجارية وتأتي «سامسونغ» في المرتبة رقم 6، و«مايكروسوفت» في المرتبة رقم 10.

تواصل صناعة السيارات هيمنتها في هذه الدراسة، مع وجود 5 علامات تجارية في قائمة أفضل 10 علامات.

هناك 3 علامات جديدة دخلت في هذه الفئة وهي: «هوندا» في المرتبة رقم 3، «تويوتا» في المرتبة رقم 4، و«نيسان» في المرتبة رقم 9، واستمرت علامتان تجاريتان للسيارات في قائمة أفضل 10 سيارات منذ العام الماضي وهما: «مرسيدس بنز» في المرتبة رقم 7، و«فورد» في المرتبة رقم 8.

يحتل طيران الإمارات المرتبة رقم 5 وهي العلامة التجارية المحلية الوحيدة بين أفضل 10 علامات تجارية أكثر ألفة.

يحتوي تقرير العلامات التجارية 2020 على التصنيف الأكثر شمولية للعلامات التجارية استناداً إلى الألفة، وتم تحليل استجابات 6.200 عميل و56.000 تقييم للعلامة التجارية عبر 15 صناعة في الولايات المتحدة والمكسيك والإمارات العربية المتحدة.

#بلا_حدود