السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020
No Image

هل «يميز» كورونا بين الذكور والإناث؟

قالت منسقة قوة مكافحة الفيروسات التاجية في البيت الأبيض، الجمعة، إن فيروس كورونا المستجد «أكثر فتكاً» بالذكور، مقارنة مع الإناث.

وأوضح المسؤولة الأمريكية ديبورا بيركس أن الوفيات في صفوف الذكور بسبب كورونا أكبر بمرتين من الوفيات في صفوف الإناث.

وأشارت خلال مؤتمر صحافي إلى أن الولايات المتحدة ستشهد خلال الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة ارتفاعاً كبيراً في عدد الأشخاص الذين يتم تشخيصهم، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي كشف فيه موقع «سي أن أن» الأمريكي أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 15599 وارتفع عدد الوفيات إلى 197.

ورغم ارتفاع عدد الحالات المستمر، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح، الجمعة، بأنه لا يفكر حالياً في فرض حجر كامل على البلاد لاحتواء تفشي الفيروس.

والخميس، شددت الولايات المتحدة تحذيرها للأمريكيين، فطالبتهم بعدم السفر إلى الخارج لأي داعٍ، والعودة إلى البلاد إن أمكنهم.

وبذلك، بلغ مستوى التحذير الصادر عن وزارة الخارجية مستواه الأقصى، وشمل كامل العالم، ما يمثل إجراء غير مسبوق في تاريخ البلاد.

وفي وقت سابق، أعلن ترامب حالة الطوارئ الوطنية بسبب الفيروس سريع الانتشار، ليفتح المجال أمام توفير مساعدات اتحادية قال إنها قد تبلغ نحو 50 مليار دولار لجهود احتواء المرض.

#بلا_حدود