الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
No Image

10 طرق سهلة ورخيصة لتجهيز مكتب متطور في منزلك

فرض فيروس كورونا نمطاً جدياً على حياتنا لا نعلم متى سينتهي ونعود إلى ممارسة أنشطتنا المعتادة، ولعل أبرز سمات هذا الفيروس البقاء في المنزل والعمل من المنزل، وبالتالي نحتاج إلى تطوير مكان عملنا الجديد ليتناسب مع متطلبات عملنا وما اعتدنا عليه في مكاتبنا، وتوجد الكثير من السبل التي تساعدك على تحويل مكتبك المنزلي إلى مكتب احترافي يمكنك من خلاله إنجاز مهام عملك على أكمل وجه، وذلك دون تحمل عناء كبير وتكاليف باهظة.

1. استثمر في سماعات الرأس صحيح أن هذه النصيحة قد تكلفك بعض المال، وصحيح أن سماعات الرأس مزعجة للبعض أحياناً، ولا يرغبون بوضعها طوال الوقت، لكن عندما يتعلق الأمر بالعمل، فهي ضرورية بلا شك، خصوصاً إذا كنت ملتزماً بالبقاء في المنزل ضمن مساحة ضيقة من أفراد آخرين ملتزمين مثلك، لذلك فأنت محتاج إلى شيء من الخصوصية في الاستماع.

Home Office 2

2. استخدم مخدة خلفية لتسند رأسك لا تحتاج إلى كرسي مكتب باهظ الثمن في منزلك، بل يمكنك استخدام أي كرسٍ عادي مع وضع مخدة خلف رأسك لتسنده عليها بشكل مريح، بالتأكيد يمكنك أن تشتري الكرسي الذي تريد، لكن في ظل الظروف الاقتصادية الضبابية خلال هذه الفترة، يميل معظمنا إلى توفير المال قدر المستطاع.

3. ارفع الشاشة أو اللابتوب عندما تنظر إلى الحاسوب، ينبغي أن تكون عيناك على نفس المستوى مع أعلى الشاشة. وعادة ما تكون الشاشة منخفضة أكثر من اللازم، وهذا ليس جيداً لرقبتك، لذلك ينبغي عليك أن ترفع مستوى اللابتوب أو الشاشة إلى الأعلى.

ولفعل ذلك دون تكاليف، يمكنك أن تضع بعض الكتب تحت الشاشة؛ أو إذا كنت تستخدم لابتوب، يمكن أن تضع تحته منصة أو مروحة سفلية ترفع من مستواه إلى الأعلى قليلاً.

Home Office 3



4. حسن الإضاءة من أجل مكالمات الفيديو عندما تجري مكالمات مرئية بالفيديو من منزلك، عندما تجري مثل هذه المكالمات أثناء النهار، تأكد ألا يكون ظهرك إلى النافذة لئلا ينعكس الضوء بشكل سيء لأن الضوء القادم من خلفك بجعل صورتك تبدو مظلمة للشخص الذي على الطرف الآخر من المكالمة، عليك في هذه الحالة أن تغلق الستائر أو تغير موقعك وتلتفت 90 درجة على الأقل، إذا كانت الغرفة مظلمة بطبيعتها، ينبغي أن تفي لمبة الطاولة بالغرض.

5. اترك مساحة للشواحن ينبغي أن يكون شاحن أجهزتك موجوداً في مكان عملك، في هذه الحالة، لن تضطر إلى الخروج والبحث في أرجاء المنزل إذا انخفض مستوى بطارية الهاتف، ولعل الحل الأمثل لذلك أن تضع الشاحن في درج مكتبك وتبقيه هناك للاستخدام عند الحاجة، يمكنك أيضاً أن تضعه في صندوق صغير أو في أية علبة فارغة.

6. رتب الأسلاك، يعاني معظمنا من تشابك الأسلاك حول الحاسوب وملحقاته مثل الطابعة والمساحة الضوئية والراوتر، بالإضافة إلى شواحن الهاتف المتصلة بالكهرباء أو ببعضها البعض، ولعل ترتيب هذه الأسلاك ومنع وقوع الفوضى حولها من شأنه أن يحسن المظهر أمامك ويجنبك منظراً مزعجاً أثناء العمل.

7. أبقِ قطعة من القماش بالقرب منك لا تسمح للغبار بالتشويش عليك، فهو مزعج جداً عندما يتراكم على المكتب أو الأجهزة الموجودة فوقه، من الأفضل أن تبقي فوطة بالقرب من المكتب أو في الدرج لتستخدمها لمسح الشاشة والأجهزة، وربما من الأفضل لو تخصص قطعة أخرى لمسح المكتب والمعدات الأخرى.

Home Office 4

8. عطر الجو يمكنك أن تشغل شمعة عطرية غير مكلفة، وتضعها على مكتبك ليفوح منها عبير منعش، أو يمكنك أن تضع قطرات من العطر في ماء ساخن لتفوح رائحته الزكية، وربما يساعد هذا كثيراً، لأن البعض منها يحب أن يعمل في أجواء تملؤها الروائح العطرة.

9. ضع قليلاً من النباتات إياك أن تستخف بقوة الطبيعة؛ فإضافة القليل من النباتات إلى مكتبك المنزلي ستجعل منظره أفضل، بالإضافة إلى ذلك، تظهر الدراسات أن القرب من الطبيعة، حتى النباتات المكتبية، والقرب من النوافذ المطلة على مناظر طبيعية تترك أثراً إيجابياً على العاملين، لأن النباتات تحفز الإنتاجية وتخفض التوتر.

Home Office 5

10. امنع الفوضى من التراكم، لا يخفى على أي منا أن التخلص من الفوضى أمر مهم جداً، ولعل الطريقة الأمثل للتخلص منها تتمثل في منع حدوثها من الأساس، ولتيسير فعل ذلك، تجنب وضع أي شيء لا يلزم على مكتبك، فكر أيضاً في تخصيص مكان معين لكل شيء أو مجموعة أشياء مثل الأوراق والأمور الأخرى التي تعتقد أنك ستحتاجها لاحقاً ولا تريد التخلص منها، يمكنك أن تستخدم صندوقاً أو سلة لذلك.

#بلا_حدود