الثلاثاء - 04 أغسطس 2020
الثلاثاء - 04 أغسطس 2020
البرامج تساعد على نقل التكنولوجيا والأبحاث، وتحويلها من المختبر إلى مرحلة التوافر التجاري
البرامج تساعد على نقل التكنولوجيا والأبحاث، وتحويلها من المختبر إلى مرحلة التوافر التجاري

ناسا تقدم الملايين للشركات الصغيرة ذات الأفكار الكبيرة

أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن أحدث دفعة من المنح للأعمال الصغيرة الناشئة، حيث قدمت ما مجموعه 51 مليون دولار لما يزيد على 300 شركة، في تمويل مهم في المرحلة المبكرة. تتلقى مشاريع «المرحلة الأولى» هذه ما يصل إلى 125 ألف دولار أمريكي للمساعدة في تقديم تقنيات جديدة إلى السوق.

تساعد تلك البرامج رواد الأعمال والمخترعين أصحاب الأعمال الصغيرة على نقل التكنولوجيا والأبحاث لديهم، وتحويلها من المختبر إلى مرحلة التوافر التجاري. وتأتي تلك الأموال على شكل منحة وليس استثماراً من ناسا، والمستفيدون من المرحلة الأولى مؤهلون للحصول على منح أكبر من المرحلة الثانية إذا كانت هناك ضمانات.

تغطي اختيارات هذا العام عشرات التخصصات وتطبق على مجموعة واسعة من الصناعات. ومن بين النقاط البارزة لوكالة ناسا في البيان الصحفي مصفوفات الطاقة الشمسية عالية الطاقة، ونظام ذكي لمراقبة الحركة الجوية للطيران الحضري، ونظام لتنقية المياه للاستخدام على القمر وبطاريات ليثيوم أيون محسنة.

حتى إن هناك جائزة واحدة لشركة تقوم بعمل «معقم مدمج للاستخدام على مواد المركبات الفضائية» يمكن أن يستخدمه أيضاً العاملون الصحيون في مختلف المجالات الطبية.

#بلا_حدود