الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لحماية السلاحف البحرية من الكوارث الجوية

الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لحماية السلاحف البحرية من الكوارث الجوية

يوضح الإعلان بالتفصيل الطرق المختلفة التي ستساعد بها المنحة في تعزيز التنوع في جميع أنحاء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

أعلنت جامعة أوكلاهوما عن حصولها على منحة بقيمة 20 مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية (NSF)، التي قدمت أكثر من 100 مليون دولار من الاستثمارات لإنشاء ودعم 5 معاهد ومراكز تعليمية للذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة.

ويوضح الإعلان بالتفصيل الطرق المختلفة التي ستساعد بها المنحة في تعزيز التنوع في جميع أنحاء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمكين المزيد من الطلاب من البحث في الذكاء الاصطناعي، وحتى حماية السلاحف البحرية في جنوب تكساس أثناء الكوارث الجوية المميتة.

وقال فيليب تيسو، أستاذ الأبحاث المساعد في جامعة تكساس إيه آند إم: «لا يصاب المرء بالبرد كثيراً في كوربوس كريستي، ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن تقلل الجبهات الباردة القوية من درجة حرارة المياه في الخلجان والبحيرات بسرعة كبيرة، مما يدفع الآلاف من السلاحف البحرية إلى الصعود إلى السطح خلال هذه الأحداث، وهو ما يعرضها للدهس والقتل من قبل السفن».

وتمكن باحثون في جامعة تكساس إيه آند إم-كوربوس كريستي من تطوير طريقة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتوقيت أحوال الطقس الباردة بشكل أكثر ملاءمة. وفقاً لبيان صحفي، لن تجتاز شركات الشحن المختلفة تلك المناطق، مما يمكّن الوكالات والمتطوعين من إنقاذ أكثر من 80% من السلاحف البحرية.