الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

عادات تدمر الدماغ يجب التوقف عن فعلها

نولي جميعاً اهتماماً بالغاً بصحتنا، وطريقة مظهرنا، والطعام الذي نأكله. ولكن، هل نهتم بالعضو الأكثر نشاطاً والذي يتحكم في كامل جسمنا؟ الحفاظ على الدماغ سليماً وصحياً لا يقل أهمية عن الحفاظ على ما تم ذكره سالفاً.

يعد الدماغ العضو الأكثر حيوية في أجسامنا. وعندما يتضرر، يمكن أن تتأثر أفكارنا وذاكرتنا وحتى إحساسنا وما إلى ذلك. ويرى العلماء أن بعض العادات السلبية التي ينتهجها البعض في نمط حياتهم يمكن أن تؤثر على سلامة هذا العضو وتلحق به الضرر.

فيما يلي بعض الأنشطة المدمرة للدماغ، والتي يجب التوقف عن القيام بها، وذلك بحسب ما أشار إليه موقع pharmiweb.

استهلاك السكر بكثرة

يسهم الإفراط في تناول السكر لفترة طويلة إلى إضعاف قدرة الجسم على امتصاص البروتينات والعناصر الغذائية.

يمكن لتناول الحلويات بكثرة أن تسبب الضرر للدماغ، لذا فإن اختيار الحلويات الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت والشوكولاتة الداكنة سيكون خياراً حكيماً.



تخطي وجبة الإفطار

تشير العديد من الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يؤدون أداءً أفضل في المدرسة. يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، ما يؤثر سلباً على وظائف الدماغ.



الإكثار من الطعام

كشفت العديد من الدراسات أن تناول السعرات الحرارية العالية لفترة طويلة يمكن أن تزيد فرص الشخص من التعرض لفقدان الذاكرة، أو ضعف الإدراك الخفيف (MCI) في المستقبل.

تغطية الرأس أثناء النوم

يشعرنا ذلك بالدفء والراحة أحياناً، لكن النوم مع تغطية الرأس ببطانية قد يزيد من استهلاك ثاني أكسيد الكربون ويقلل من استهلاك الأكسجين.

يعد الأكسجين ضرورياً جداً لعمل الدماغ بشكل صحيح، وعدم وجود كمية كافية منه يمكن أن يضر بخلايا الدماغ.

#بلا_حدود