الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

قصص عن القيادة.. مدارس الإلهام

قصص عن القيادة.. مدارس الإلهام

الرحمة - الأميرة ديانا تصافح مريض الإيدز

في الثمانينيات، انتشر الإيدز في أنحاء العالم كافة. لقد كان مرضاً جديداً مخيفاً لا علاج له وكان مستشرياً في المجتمعات والبلدان. واعتقد الناس أنك يمكن أن تصاب بالإيدز من لمس شخص مصاب أو حتى الجلوس على نفس مقعد المرحاض. لذلك نُبذ المصابون، واعتقد ما يصل إلى 50% من أشخاص تم استطلاع آرائهم في الولايات المتحدة أن المصابين بالإيدز يجب أن يخضعوا للحجر الصحي.

في التاسع عشر من أبريل عام 1987، افتتحت الأميرة ديانا أول وحدة في المملكة المتحدة مخصصة لعلاج المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. وخلال زيارتها، صافحت يدي مريض دون ارتداء قفازات، وغيرت تصورات الناس عن هذا المرض إلى الأبد.



البقاء - حملة ملالا يوسفزي لتعليم الإناث

نشأت ملالا في شمال غرب باكستان، حيث منعت طالبان الفتيات في كثير من الأحيان من الذهاب إلى المدرسة. وأصبحت مؤيدة صريحة لتعليم الإناث عندما أطلق مسلح من طالبان النار عليها 3 مرات في رأسها في محاولة اغتيال.

نجت، وأثار الهجوم غضباً عالمياً، وفي باكستان، أدى ذلك إلى التصديق على قانون الحق في التعليم. منذ أن تعافت، أصبحت ملالا أصغر شخص يحصل على جائزة نوبل للسلام، وخاطبت الأمم المتحدة، والتقت قادة العالم، وأسست صندوق ملالا غير الربحي.



الحلم - خطاب مارتن لوثر كينغ "لدي حلم"

كان مارتن لوثر كينغ أبرز زعيم في حركة الحقوق المدنية الأمريكية في الخمسينيات والستينيات حتى اغتياله في عام 1968. وقد وضع استراتيجيته للعصيان المدني واللاعنف على غرار نجاحات المهاتما غاندي وحصل على جائزة نوبل للسلام.

في 14 أكتوبر 1964، ألقى خطاباً في مسيرة واشنطن للوظائف والحرية التي لا تزال تلهم الناس حتى يومنا هذا.