الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

خطوات بسيطة لتجاوز اللحظات الصعبة

خطوات بسيطة لتجاوز اللحظات الصعبة

في كثير من الأحيان، تمر بنا أوقات عصيبة جداً، نتخبط فيها، ونشعر أن حياتنا مآلها التدهور، ما يجعلنا نشعر بالحزن الشديد.

خلال تلك الأوقات الصعبة، يعد الحفاظ على صحة عقولنا هو أهم شيء يمكننا القيام به. الأمر الذي سيسمح لنا بالبقاء متفائلين، وتجنب الحزن الذي لا طائل من ورائه، والاستمرار في دحر الصعوبات، والعثور على حلول ذكية لقلب الموقف.

فيما يلي 7 أفكار رئيسية يجب وضعها في عين الاعتبار للخروج من كنف هذه الظروف والمضي قدماً نحو الأمور الإيجابية، وفقاً لموقع eatthis.



التحدث إلى شخص ما


شارك مخاوفك مع صديقك الموثوق، أو أحد أفراد الأسرة، أو أخصائي الصحة. يمكن أن يزيل ذلك الضغط عن كتفيك، وقد يكون لديهم بعض النصائح التي ستجدها مفيدة.

كتابة المذكرات

تساعدك كتابة مشاعرك على معرفة ما قد يزعجك والطرق التي يمكنك من خلالها تحسين الموقف. اكتب فقط كل ما يتبادر إلى ذهنك، واجعل أداة كتابة يومياتك في متناول يدك حتى تتمكن من إلقاء نظرة على ما كتبته.

أخذ استراحة

امنح نفسك الإذن لترك المواقف التي تجعلك تشعر بالتوتر أو الغضب. على سبيل المثال، إذا كنت في محادثة مرهقة، فحاول مغادرة الغرفة للحظة واستأنف الحديث فقط عند الشعور بالهدوء والاستعداد.

ممارسة الرياضة

تقلل الرياضة من هرمونات التوتر في الجسم وتساعد على إفراز الإندورفين، والمواد الكيميائية التي تحسّن المزاج بشكل طبيعي. حتى المشي السريع حول المبنى يمكن أن يساعد.

الأكل الجيد

خذ بعض الوقت للاستمتاع بوجبة إفطار، أو غداء، أو عشاء دسمة. الوجبات المعدة في المنزل ليست صحية فحسب، بل تزيد أيضاً من النواقل العصبية السعيدة مثل الدوبامين والسيروتونين.