الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

تقرير: جميع وفيات كورونا بأمريكا لـ«غير المطعمين»

تقرير: جميع وفيات كورونا بأمريكا لـ«غير المطعمين»

أرشيفية

وجد تقرير لوكالة الأنباء الأمريكية (أسوشيتد برس) أن جميع وفيات كوفيد-19 تقريباً في الولايات المتحدة هي لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح.



وكشف التقرير باستخدام بيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من 853 ألف مصاب تم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا المستجد في مايو، وكان أقل من 1200 منهم أي حوالي 0.1 % من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل. وكان من بين 18 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19، كان هناك 150 شخصاً تم تطعيمهم بالكامل أي حوالي 0.8 % فقط.



وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: «إن اللقاحات فعالة بنسبة 100% تقريباً ضد الأمراض الشديدة والوفاة، ما يعني أن كل حالة وفاة تقريباً بسبب هذا الفيروس، خاصة بين البالغين، في هذه المرحلة، كان يمكن الوقاية منها تماماً».



ووفقاً لموقع news.yahoo، تُظهر بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن أكثر من 45% من الأمريكيين قد تلقوا تطعيماً كاملاً، لكن صحيفة واشنطن بوست ذكرت أن معدلات التطعيم آخذة في الانخفاض، مع تسجيل عدد أقل من الأمريكيين للحصول على اللقاحات. ويأتي هذا في وقت يحث فيه كبار مسؤولي الصحة الأمريكيين على التطعيم لأن نوع دلتا الأكثر قابلية للانتقال -والذي نشأ في الهند- أصبح مصدر قلق متزايد.



وأضافت والينسكي أن «البيانات حتى الآن تظهر أن جرعتين من لقاحات «فايزر» و«موديرنا» يجب أن تعمل بشكل جيد ضد متغير دلتا». وتابعت: «هناك تفاوت صارخ في معدل اللقاحات بين المقاطعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فبعضها لا يتجاوز 0.1% والبعض الآخر يقترب من 100%».