السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فيسبوك ترد على اتهامات تجاهل حل مشاكلها

فيسبوك ترد على اتهامات تجاهل حل مشاكلها

فيسبوك. (إنفيست أوبيديا)

وجه نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية، نك كليغ، انتقادات لسلسلة من الأنباء والمواضيع التي نشرتها صحيفة وول ستريت حين قالت إن الشركة تدرك المشاكل العديدة الموجودة في منصاتها والتي تلحق الأذى بالمستخدمين، ومع ذلك لا تفعل سوى القليل لإصلاحها، وفقاً لما ورد في تقرير نشره موقع The Verge.

وقال التقرير إن الصحيفة نشرت هذا الأسبوع سلسلة من القصص عن فيسبوك بناء على مراجعتها لوثائق داخلية عن الشبكة، واستنتجت أن منصات الشركة مليئة بالمشاكل التي تسبب الأذى، وغالباً ما يحدث ذلك بطرق لا أحد يفهمها بالكامل سوى الشركة.

وشملت تلك القصص تفاصيل عن برنامج XCheck الذي وجدت الصحيفة أنه يعفي المشاهير من قواعد الإشراف القياسية لفيسبوك، وكذلك أظهر البحث الداخلي أن انستغرام يسبب مشاكل نفسية للمستخدمين الصغار الذين في مقتبل العمر. كما أشارت الصحيفة إلى التغييرات التي أجرتها فيسبوك على خوارزميتها وزادت من التفاعل لكنها جعلت المستخدمين أكثر غضباً.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فهناك مخاوف لدى موظفي فيسبوك من إمكانية استخدام منصاتها للاتجار بالبشر، ناهيك عن مبادرة الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ لترويج مطاعيم فيروس كورونا التي دفعت النشطاء المعارضين للمطعوم إلى ملء فيسبوك بمحتوى مناهض للتطعيم.

وقال كليغ إن مزاعم قيام فيسبوك بالبحث ومن ثم تعمد تجاهله عندما تعجب النتائج الشركة كانت مزاعم غير صحيحة. وأكد أن فيسبوك يرفض هذا الوصف الذي يطلق على عملها.