الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيسبوك تطرح نسختين جديدتين من أجهزة اتصال الفيديو

فيسبوك تطرح نسختين جديدتين من أجهزة اتصال الفيديو

كشفت شركة فيسبوك عن نسختين جديدتين من أجهزة الاتصال بالفيديو الخاصة بها، وهي أول مجموعة محمولة من الأجهزة. وقالت إن جهاز Portal Go يمكن رفعه عن قاعدة الشحن ونقله مع المستخدم لاسلكياً لأول مرة ويحتوي على شاشة 10 بوصة وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل.

إلى جانب Portal Go، طرحت فيسبوك جهاز Portal + الجديد الذي يحتوي على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل أيضاً، ولكنه يأتي بشاشة ذات حجم أكبر بقياس 14 بوصة. كما أعلنت فيسبوك أن كلا الجهازين سيتم طرحهما للبيع للمستخدمين في الـ19 من شهر أكتوبر القادم.

ويتميز كلا الجهازين بقدرتهما على حماية خصوصية المستخدم من خلال إضافة قفل شاشة برمز مرور خاص، كما يحتوي كلاهما على عناصر تحكم لتعطيل الميكروفون واستخدام غطاء العدسة المدمج لحظر الكاميرا بشكل فعلي في حال رغب المستخدم في ذلك.

كما أعلنت فيسبوك عن عدد من التحديثات لتجربة Portal إلى جانب الأجهزة الجديدة، بما في ذلك تأكيدها أنها ستبدأ بدعم تطبيق مايكروسوفت Teams اعتباراً من شهر ديسمبر القادم. كما تعمل الشركة على إضافة المميزات الجديدة التي سيقدمها واتساب من خلال استخدام التطبيق على أكثر من جهاز.

من جهة أخرى، ستحتوي الأجهزة على ميزة الوضع المنزلي الجديد الذي يسمح للمالك بتعيين التطبيقات وجهات الاتصال المختلفة التي يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص يرغب في استخدام البوابة، بالإضافة إلى تحديد ما يجب أن يكون بعيداً عن متناول الاستخدام الجماعي.