الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

أداة ذكاء اصطناعي تختبر الماكياج على الوجه بأكثر من 200 مظهر

طوّرت شركة أرماني Armani خدمة تجارب افتراضية للماكياج وأطلقت عليها اسم Face Maestro، وهي أول خدمة رقمية للعلامة التجارية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومصممة خصيصاً لتغيير لملامح وجه الأشخاص وفقاً لما يتم اختياره من أدوات التجميل.



وتعتبر الخدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي فريدة من نوعها للواقع المعزز في مجال فن الماكياج، وتوفر مظهراً مخصصاً للمستهلكين عند اختيار أدوات تجميل معينة. تستخدم الأداة خوارزمية رائدة تستمد البيانات من أكثر من 10000 صورة شخصية وتحلل كل وجه بناءً على 7 ميزات للوجه.



وقالت فيرونيكا جاوتير التي تشغل منصب الرئيس العالمي لشركة Armani Beauty «عندما تقدم التجارب الرقمية للمستهلكين تجربة اللون بأنفسهم، كما لو كانوا يجربونه على الطاولة، وتجعل الأداة مستخدمها وكأنه في موعد خاص مع جورجيو أرماني، الذي يفهم ملامح وجه العملاء ويقدم لهم نصائح مخصصة حول كيفية استخدام منتجات المكياج لتعزيز جمالها الطبيعي».



تقدم أداة Face Maestro أكثر من 200 مظهر مكياج يتم إنشاؤها لألوان البشرة المختلفة وأشكال وميزات الوجه. تقترح الخدمة ظلال العيون والشفاه والخد. وتعتمد على 3 خطوات بداية من التقاط صورة شخصية، ثم يختار المستخدم ظل أحمر الشفاه واللمسة النهائية، ثم يتم اقتراح 3 تناغمات لونية محايدة.