الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

أمازون تقدم روبوتها المنزلي الأول Astro

أطلقت عملاقة تجارة التجزئة والتكنولوجيا أمازون روبوتها المنزلي الأول والمدعوم بتقنية المنزل الذكي أليكسا Alexa، وأطلقت عليه اسم استرو Astro. وقالت الشركة إنه يمكن التحكم به عن بعد عندما لا يكون الشخص في المنزل، وذلك للتحقق من الحيوانات الأليفة أو الأشخاص الذين يحتاجون لرعاية، أو من أجل أمن المنزل.

كما يمكن للروبوت القيام بدوريات في المنزل بصورة تلقائية وإرسال إشعارات إلى المالك إذا اكتشف شيئاً غير عادي. وقالت أمازون إن استرو جاء ليكون أكثر من «أليكسا بعجلات» وقد تمت برمجته بمجموعة من الحركات والتعبيرات لإضفاء طابع شخصي عليه، وعرضت جانباً من قدراته على تحريك رأسه والقيام بتعبيرات أثناء العزف على إيقاعات الهيب هوب.

وحرصاً منها على ضمان خصوصية المالكين، قالت أمازون إنه يمكن ضبط Astro وتحديد مناطق محظورة عليه يمنع من الوصول إليها في المنزل في وضع يسمى خارج الحدود، أو يمكن ضبطه على وضع عدم الإزعاج. كما أنه يتميز بأزرار لإيقاف تشغيل الكاميرات والميكروفونات، على الرغم من أنه يفقد قدرته على التحرك عند إيقاف تشغيله.

يأتي الروبوت الصغير مزوداً بكاميرا «بيريسكوب» قابلة للتمديد تنبثق من رأسه أيضاً. وعرض موقع أمازون مثالاً على استخدامه للتحقق مما إذا كان موقد الغاز قد ترك قيد التشغيل بعد مغادرة المنزل، وأكدت قدرته على مساعدة كبار السن. ورجحت أمازون أن يرتفع سعر الروبوت الأولي المقدر بـ999 دولاراً، لاحقاً إلى 1499 دولاراً أمريكياً.

#بلا_حدود