السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
No Image Info

Clearview تقدم أدوات جديدة تحدد هوية الشخص من الصور

كشفت شركة كليرفيو للذكاء الاصطناعي CLEARVIEW AI، عن مجموعة أدوات جديدة من شأنها إضافة المزيد من الجدل حول تقنية التعرّف على الوجوه الخاصة بها، حيث ستمنح الأدوات الجديدة تطبيق الشركة المزيد من القوة وتجعله قادراً على التعرّف على هوية الأشخاص من خلال الصور فقط بحسب ما ذكره موقع Wired.

جمعت كليرفيو مليارات الصور من مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد شخص معين في الصور. وقامت الشرطة باستخدام قاعدة بيانات وجوه الشركة للمساعدة في تحديد المشتبه بهم في الصور من خلال ربطهم بالملفات الشخصية على الإنترنت.

وقال مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي هوان تون ذات للموقع إن كليرفيو قد جمعت أكثر من 10 مليارات صورة من جميع أنحاء الويب، وهو أكثر بثلاثة أضعاف مما تم الإبلاغ عنه سابقاً، وأشار إلى أن التقنية تجمع بين تقنيات الويب، والتقدم في التعلم الآلي، ما أدى إلى تحسين التعرف على الوجه لإنشاء أداة قوية بشكل مدهش.

ومن الجدير بالذكر أن إجراءات كليرفيو أثارت غضباً عاماً حول الخصوصية في عصر الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي. وقال بعض المنتقدين إن الشركة تعمل على تآكل الخصوصية الشخصية؛ ما أدى إلى رفع عدد من القضايا على الشركة في الولايات المتحدة.

#بلا_حدود