الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
No Image Info

السيارات الكهربائية تشق طريقها للنجاح في أستراليا

ذكر موقع «غو أوتو» (GoAuto) في مقالة نشرها حديثاً أنه ربما تنتظر أستراليا وقتاً طويلاً قبل أن تكسب دعم الزبائن للسيارات الكهربائية، ولكن يمكن الاستفادة من التجربة الأوروبية، حيث ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية بشكل كبير، خاصة في الشهر الماضي، رغم ما يعانيه العالم من نقص حاد في الرقاقات، ناهيك عن القيود المفروضة بسبب «كوفيد-19».

وذكرت شركة (JATO) البريطانية أن السيارات الكهربائية شهدت زيادة سنوية بنسبة 61%، حيث بيع منها 1.32 مليون سيارة في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، علماً أن الحصة السوقية للسيارات الكهربائية في أوروبا تبلغ حالياً 21%، حيث سجلت 151737 سيارة جديدة في شهر أغسطس.

ويعتبر الحافز وتنوع نماذج السيارات عاملين أساسيين لنجاح السيارات الكهربائية في السوق، علماً أن هذين العاملين يتوفران في المملكة المتحدة، حيث أدرك المستهلكون فوائد المركبات الكهربائية، ولكن أستراليا تفتقر إلى هذين العاملين الرئيسيين.

ومع ذلك أظهرت آخر التقارير بيع 5160 سيارة كهربائية وهجينة في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، بالإضافة إلى بيع نحو 6500 سيارة تسلا حتى 31 أغسطس. كما زادت مبيعات السيارات الكهربائية بين عامي 2017 و2020 بنسبة 66% مع بيع 6900 سيارة في آخر سنة تقويمية مقارنة بــ292 سيارة قبل 9 سنوات، مع العلم أن مبيعات سيارات الديزل انخفضت بنسبة 23%، على حين انخفضت مبيعات سيارات البنزين بنسبة 31%. ويعد نجاح تسلا في أستراليا عاملاً أساسياً لجذب علامات تجارية أخرى مثل هيونداي التي ستصدر قريباً سيارتي (EV6) و(Niro) وكيا التي ستصدر سيارتي (Ioniq) و(Ioniq5).

ومن بين السيارات الكهربائية التي سترى النور قريباً سيارة جاغوار (i-Pace) وفولفو (XC40Recharge) وأودي (e-Tron) وغيرها. لذلك تعمل أستراليا على زيادة محطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية، إضافة إلى زيادة وعي الناس حول فوائد السيارات الكهربائية وتحفيزهم على شرائها.

#بلا_حدود