الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هايسنس تطلق تلفازها الليزري فائق الدقة

هايسنس تطلق تلفازها الليزري فائق الدقة

جهاز الإسقاط الليزري من هايسنس. (Tech Guide)

ذكر موقع «غايد تِك» (Tech Guide) في مقالة نشرها حديثاً أن شركة «هايسنس» (Hisense) الصينية أطلقت جهاز الإسقاط الليزري الممتاز (100L9GSET) بدقة (4K) وتقنية (TriChroma) في أستراليا ليقدم شاشة كبيرة عالية الدقة بحجم 100 بوصة.

ويذكر أن جهاز الإسقاط قصير المدى هذا يدعم 3 ألوان رئيسية تمكنه من عرض صورة مدهشة على شاشة بحجم 100 بوصة يمكن إسقاطها بكل سهولة على الجدار، حيث يجب أن تكون المسافة بينه وبين الجدار 30 سم، ما يسهل تشغيله على عكس أجهزة الإسقاط التقليدية التي تحتاج إلى مسافة كبيرة وتوصيلات كثيرة.

ويتميز الجهاز بدرجة سطوع 3000 لومن وموالف تلفاز مدمج، إضافة إلى كل خدمات البث التي تزيد من متعة التجربة التي يقدمها التلفاز المتطور أو المسرح المنزلي ولكن على نطاق أوسع، كما يوجد تحت الغطاء مصدرٌ يطلق 3 أشعة ليزر مستقلة لتحقيق 107% من نطاق الألوان (BT.2020)، ما يعني تفوق التلفاز على نطاق الألوان الممتاز المتاح.

كما يساعد السطوع المحسَّن على تعزيز تجربة المشاهدة في بيئة المنزل المفتوحة، إضافة إلى الخاصية المضادة للانعكاس، التي تحجب 85% من الضوء المحيط. بالإضافة إلى ذلك، يدعم التلفاز الليزري المدى الديناميكي العالي (HDR10+) ليعرض صوراً واقعية ممتعة، على حين تعمل خاصية تقدير وتعويض الحركة (MEMC) مع ميزة الحركة المرنة (Smooth Motion Plus) لتعطي صوراً ممتازة عند مشاهدة الألعاب الرياضية أو أفلام الأكشن.

ويذكر أن الجهاز يدعم تقنية الصوت المحيطي «دولبي آتومس» (Dolby Atoms) ويعمل بنظام تشغيل (VIDAA U4) الذي يجعله يعمل كأي تلفاز ذكي يدعم تطبيقات عرض المحتوى وتطبيقات متابعة المحتوى المسجل، علماً أن سعره يبلغ 6999 دولاراً أمريكياً.