الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

سامسونغ تحطم رقماً قياسياً عالمياً

سامسونغ تحطم رقماً قياسياً عالمياً

ذكر موقع وكالة أنباء آسيا الدولية (ANI) في مقالة نشرها حديثاً أن شركة «سامسونغ» حققت رقماً قياسياً عالمياً في سرعة التحميل (upload) باستخدام تقنية اتصال الجيل الخامس (5G)، حيث أعلنت الشركة في 15 أكتوبر عن تحقيق سرعة تحميل وصلت إلى 711 ميغابت في الثانية على شبكة الجيل الخامس في اختبار أجرته بالتعاون مع شركتي «فيرايزون» (Verizon) و«كوالكوم» (Qualcomm) في مدينة بلانو التابعة لولاية تكساس الأمريكية.

وتتيح هذه السرعة تحميل فيديو حجمه 1 غيغابت في غضون 10 ثوانٍ فقط، أي أسرع بمرتين من سرعة التحميل الحالية. ويرجع ذلك إلى تقنية تجميع المشغل التي تستخدم أكثر من ترددين لمعدات سامسونغ التي تعتمد على الموجة الميلليمترية وبفضل تقنيات المدخلات والمخرجات المتعددة (MIMO) التي تستخدم هوائيات متعددة في نفس الوقت.

وذكرت «سامسونغ» أن هذه التقنية تتيح إمكانية تصوير فيديوهات عالية الدقة وتحميلها إلى السحابة في أي وقت، حيث يمكن للناس مشاركة الفيديوهات التي يصورونها في الحفلات الموسيقية والألعاب الرياضية بسهولة فائقة، إضافة إلى سهولة مشاركة بيانات ضخمة وعقد مؤتمرات بصورة عالية الدقة، ما يسهل العمل من المنزل في الوضع الحالي. كما يمكن لخدمات الجيل الخامس أن تستفيد من هذه التقنية في عملية الكشف عن العيوب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور.

وأعربت الشركات الثلاث عن رغبتها في تسريع الاستثمار في الموجات الميلليمترية التي يمكنها التقاط تغطية الجيل الخامس متوسطة النطاق بسرعة كبيرة، إضافة إلى تقديم الحلول الجديدة للأفراد والشركات، حيث يساعد تحسين سرعات التحميل في إتاحة إمكانات جديدة يمكن استخدامها على نطاق واسع.