الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أبل تعلن عن أجهزة جديدة في فعالية Unleashed

عقدت شركة أبل فعاليتها الجديدة لشهر أكتوبر التي تحمل اسم Unleashed والتي قالت إنها ستركز فيها على مجالين مهمين، هما الموسيقى وماك.

HomePod mini بألوان جديدة:

وتعمل أبل على تكامل الأجهزة والخدمات التي تسمح للمستخدم بالاستماع إلى الصوت من مختلف الأجهزة. وأعلنت أبل عن حزمة اشتراك جديدة بخدمة Apple Music مقابل 4.99 دولار شهرياً، ومتوفرة في 17 دولة. وفقاً لما نقله موقع macrumors.

وذكرت أبل أن واحدة من أفضل طرق تجربة الخدمة تتم عبر HomePod mini الذي يتم توصيله بخدمة سيري، الجهاز المنزلي الصغير، وأعلنت عن توفره بألوان جديدة هي الأزرق والبرتقالي والأصفر. وما زالت كلفة الجهاز 99 دولاراً، وستتوفر الألوان الجديدة في نوفمبر المقبل.

سماعات AirPods:

انتقلت الفعالية بعد ذلك إلى الحديث عن سماعات AirPods التي تمتاز بخاصية الصوت المكاني التي تعطي تجربة في مزيج الأصوات أعمق من أي وقت مضى وتعطي الموسيقى حياة لخلق تجربة متعددة الأبعاد.

وقالت أبل إن السماعات تعطي أيضاً تجربة غامرة وسط التطور المستمر الذي نشهده، حيث نرى يومياً فنانين يصدرون أغاني وكذلك برامج تلفزيونية جديدة بتقنيات صوت دائمة التطور.

كما أضافت أبل أن سماعات AirPods Pro وسماعات AirPods Max تعطي المستخدم تتبعاً ديناميكياً، وقد أعلنت الشركة عن الجيل الثالث من AirPods.

وتمتاز السماعات الجديدة بمقاومة العرق والماء لتناسب المستخدم أثناء إجراء التمارين الرياضية. ويوصل التصميم الجديد للسماعات الصوت مباشرة إلى الأذنين.

وتتصل السماعات تلقائياً بلمسة واحدة لتقترن بجميع أجهزة المستخدم. وتعمل السماعات لمدة تصل إلى 6 ساعات من الاستماع. وفي حال شحن السماعات لمدة 5 دقائق، يمكن أن تعمل لمدة ساعة من الاستماع. كما تقدم علبة السماعات شحنات إضافية لمدة تصل في المجمل إلى 30 ساعة.

أما كلفة السماعات الجديدة، فتبلغ 179 دولاراً، وستتوفر اعتباراً من الأسبوع المقبل.

معالجان جديدان M1 Pro وM1 Max:

بدأ الحديث في الفعالية بعد ذلك عن حواسيب ماك التي تعمل بمعالجات أبل الخاصة التي تسمى سيليكونات أبل. وبدأ الحديث عن MacBook Pro. وتحدثت أبل عن أول شريحة مصممة لجهاز ماك، وهي M1 Pro.

وقالت الشركة إن M1 صدمت عالم الحواسيب، وها هي تطلق M1 Pro من أجل سرعات وأداء أعلى. وأعلنت أبل عن مضاعفة اتساع النطاق ليصبح 32 غيغا بايت من الذاكرة الموحدة.

ويقدم الجهاز وحدة معالجة مركزية عشارية النواة، ووحدة معالجة رسوميات بـ16 نواة لتعطي سرعة مضاعفة مقارنة بمعالج M1.

ولم تكتف أبل بالإعلان عن شريحة معالجة واحدة، بل أعلنت أيضاً عن شريحة M1 Max التي يبلغ اتساع نطاق الذاكرة فيها 400 غيغا بايت في الثانية وتعطي ذاكرة موحدة حجمها 64 غيغا بايت، مع وحدة معالجة مركزية عشارية النواة ووحدة معالجة رسوميات بـ32 نواة.

طرازان من ماك:

ظهر موديلان من حواسب ماك بحجمين مختلفين: 14 و16 بوصة، ويوجد في الشاشة نوتش كما قالت التسريبات التي انتشرت هذا الأسبوع. وتدعم الحواسب منفذ HDMI والشحن اللاسكلي MagSafe ومنفذ بطاقة SD.

وتأتي الأجهزة بإطار من الألمنيوم مع تصميم حراري جديد. أما وحدة المفاتيح فتأتي باللون الأسود الكامل. المنافذ الموجودة في الجهة المينى هي HDMI وThunderbolt 4 وSD card. وتوجد في الجهة اليسرى مدخل السماعة العادية Jack منفذين Thunderbolt 4 إضافيين وكذلك MagSafe 3 الذي يدعم طاقة أعلى، مع إمكانية الشحن عن طريق Thunderbolt.

وأصبحت الشاشة أكثر اتساعاً مع تقلص الحواف الجانبية إلى 3.5 ملم فقط. وأصبح شريط القائمة في الأعلى ليحيط بالكاميرا. ويبلغ حجم الشاشة 16.2 بوصة، ويبلغ معدل تحديثها 120 هيرتز. ويبلغ وضوح الكاميرا 1080 بكسل. ويعطي الصوت ضجيجاً أقل بنسبة 60% عن طريق الميكروفون.

ويعمل ماك 16 بوصة بالمعالجين المذكورين أعلاه بأداء مضاعف مقارنة بالجيل السابق i9. وتبلغ السرعة ضعفين ونصفاً بالنسبة للجهاز الذي يعمل بمعالج برو، بينما تصل السرعة إلى 4 أضعاف بالنسبة للأجهزة التي تعمل بمعالج ماكس.

وتعمل بطارية جهاز 14 بوصة لمدة تصل إلى 17 ساعة، بينما تستمر بطارية جهاز 16 بوصة بالعمل لمدة تصل إلى 21 ساعة. وتحصل البطارية على عمر 50% عند الشحن لمدة 30 دقيقة.

ستتوفر حواسب ماك هذه الأسبوع المقبل، وتبدأ كلفة الموديل الصغير (14 بوصة) من 1999 دولاراً، بينما تبدأ كلفة الجهاز الكبير (16 بوصة) من 2499 دولاراً. وتأتي هذه الأجهزة بلونين، هما الفضي والرمادي الفضائي.