السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سي إل جي تقدم تقنية حديثة للوقود المتجدد

سي إل جي تقدم تقنية حديثة للوقود المتجدد

ذكر موقع مجلة «بايوماس» (BIOMASS) في مقالة نشرها مؤخراً أن شركة «شيفرون لوموس غلوبال» (Chevron Lummus Global LLC) الأمريكية محدودة المسؤولية أعلنت في 8 أكتوبر عن توسيع قائمة مشاريعها التقنية عن طريق عملية (ISOTERRA) الجديدة للديزل المتجدد و«وقود الطيران المستدام» (SAF) من مصادر الكتلة الحيوية.

وتتضمن العملية الجديدة خطوتين أولهما انتزاع الأوكسجين بالهيدروجين للأطعمة البديلة كالخضار والطحالب والنخيل وزيت الطبخ المستخدم، ثم تتبعها الخطوة الثانية لإزالة الشمع لتلبية مواصفات التدفق البارد النهائية. وتساعد هذه العملية في الاستفادة من الأصول الحالية، مما يجعلها عملية مثالية لتجديد المعالجات النهائية الحالية لخدمة مصادر الطاقة المتجددة، حيث يمكن تنفيذها في مرحلة تفاعلية أو مرحلتين، علماً أن العملية المكونة من مرحلتين تتيح تغذية ومرونة المنتج وقوته، على حين تتيح العملية أحادية المرحلة توفيراً لنفقات رأس المال المخصص لمرافق المعالجة المائية الحالية.

وأفاد مسؤول في شركة «شيفرون لوموس غلوبال» بأنه مع توجه محركات السوق الحالية نحو مستقبل تنخفض فيه نسبة الكربون، يجب على المشغلين أن يبحثوا عن تقنية تتيح مرونة الإنتاج وانخفاض الكلفة. لذلك تتيح عملية (ISOTERRA) الجديدة والخاصة بنا إمكانية تحقيق هذه الفوائد للمتعاملين الذين يتطلعون إلى معالجة مجموعة متنوعة من مصادر الكتلة الحيوية أو إعادة الاستفادة من الأصول.

ويذكر أن الشركة شاركت في بث مباشر عبر الإنترنت باستضافة مجلة «هايدروكاربون بروسيسينغ» (Hydrocarbon Processing) يوم الثلاثاء 19 أكتوبر وناقشت هذه التقنية الجديدة وما تقدمه من فوائد.