الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

"سامسونغ" تتيح واجهة «One UI 4» لحواسيب «ويندوز»

"سامسونغ" تتيح واجهة «One UI 4» لحواسيب «ويندوز»

ذكر موقع «ديف ديسكورس» (Devdiscourse) في مقالة نشرها حديثاً أن عملاق التكنولوجيا الكوري «سامسونغ» على وشك إتاحة واجهة المستخدم (One UI 4) على حواسيب ويندوز المحمولة من سلسلة (Book)، حيث تظهر التغييرات داخل تطبيقات سامسونغ التي تعمل على ويندوز، مثل (Samsung Notes) و(Samsung Gallery) و(Samsung Settings).

صممت سامسونغ هذه التغييرات لتحاكي واجهة المستخدم التي تتيحها سامسونغ على آخر هواتفها بهدف تسهيل التبديل بين الاثنين. كما عملت سامسونغ على تعديل تطبيق (Settings) الرئيسي ليتلاءم مع التغييرات في نظام (Windows 11) مع أيقونات جديدة للتطبيقات وقوائم بتصميم جديد، بالإضافة إلى تصميم القائمة الجديد والأيقونات والمجلدات المحدثة في تطبيق (Notes).

وأما تطبيق (Gallery) فهو آخر تطبيق جرى تحديثه ليلائم تحديثات (One UI 4)، حيث يدعم الآن الوضع الليلي ليتوافق مع سمات نظام (Windows 11)، علماً أن مايكروسوفت حدثت لغة التصميم مع (Windows 11)، على حين تجلب تحديثات سامسونغ إلى تطبيقات حواسيبها واجهة مستخدم تحاكي الهواتف المحمولة، والتي تسميها سامسونغ (One UI Book 4).

وتأتي جهود سامسونغ هذه بعد سنوات من الشراكة مع مايكروسوفت للتقريب بين «أندرويد» و«ويندوز»، حيث دعمت سامسونغ مسبقاً خدمة (OneDrive) في تطبيقاتها، على حين عملت مايكروسوفت على تحسين تطبيقات (Office) لأجهزة سامسونغ (Galaxy Fold)، بالإضافة إلى شراكة خدمة (Xbox Game Pass) بينهما على نظام أندرويد.

يذكر أن واجهة المستخدم الجديدة ستكون متاحة على (Galaxy Book Pro 360) و(Galaxy Book Pro) و(Galaxy Book Flex2) و(Galaxy Book) و(Galaxy Book Odyssey).