الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

تعرّف إلى القطاعات الأفضل طلباً للوظائف في الإمارات

كشفت دراسة أصدرتها شركة «روبرت هاف» الأمريكية، المتخصصة بالدراسات المتعلقة بالموارد البشرية، اليوم، أن متوسط زيادة الرواتب في وظائف الخدمات المهنية بالإمارات يبلغ حالياً 4%، مشيرة إلى أنها تتركز في 5 قطاعات وهي كالآتي: «القانون، التمويل، المحاسبة، التكنولوجيا، الموارد البشرية».

وتوصلت الدراسة التي تم نشرها على موقع thenationalnews، إلى أن قادة الأعمال في الإمارات يقومون حالياً بشكل أساسي بتوظيف أفراد يدعمون التعافي المالي والتحول الرقمي والموارد البشرية.

وأشارت الدراسة إلى أن المرونة والقدرة على التكيف ومهارات الاتصال الجيدة والقيادة والتعاطف هي المهارات الخمس الأساسية لجميع الأدوار الوظيفية التي يطلبونها تقريباً.

وقال جاريث المتوري، المدير المساعد لمنطقة الشرق الأوسط في روبرت هاف: «ستخصص الشركات أيضاً الموارد لتعزيز المهارات في أقسام التكنولوجيا والشؤون القانونية والمالية».

وتابع: «يزداد الطلب على المهارات الرقمية أكثر من أي وقت مضى تزامناً مع استمرار العمل عن بُعد».

وبينت الدراسة أن الوظائف الأكثر طلباً هي الأدوار العليا بمجال التخطيط والتحليل المالي والائتمان وإدارة المشاريع بعد أن شهد تقليص بعض الوظائف في عام كوفيد-19.

وأشارت الدراسة إلى أن هناك طلباً قوياً على المهنيين المهرة من ذوي الخبرة في التحول المالي وإدارة التغيير بصناعة الخدمات المالية بدولة الإمارات.

ولفتت الدراسة إلى أن الشركات تعمل أيضاً على تحسين مهارات الفرق في مجال تحليل البيانات والمهارات الرقمية لمساعدتها على مواجهة التحديات الجديدة.

ولفتت الدراسة إلى أن الأدوار الأكثر طلباً في صناعة التكنولوجيا الإماراتية هي في الأمن السيبراني وتحليل البيانات.

وأكدت الدراسة إلى أن المتخصصين في مجال التكنولوجيا سيجدون فرصاً جيدة خلال الأشهر القادمة وتحديداً المتخصصين في الدفع والإقراض عبر الإنترنت.

وقالت إن الوظائف الأكثر طلباً بقطاع التكنولوجيا تشمل مهندس برمجيات ومحللي بيانات وعلماء ومتخصصين في الأمن السيبراني.

وبحسب الدراسة، فإن الوظائف الأكثر طلباً في مجال الموارد البشرية والإدارية بدولة الإمارات هي اختصاصات الموارد البشرية ومستشاري الموارد البشرية والمساعدين التنفيذيين.

وبينت الدراسة أن الوظائف الأكثر طلباً في الصناعة القانونية بالإمارات هي رئيس المستشارين القانونيين، والمستشارين العامين، وكبار المستشارين القانونيين، وكبار المساعدين والمستشارين القانونيين.

وأفادت الدراسة بأن الشركات العاملة بالإمارات تمنح موظفيها مكافآت بنسبة 25% لأصحاب الأداء الأفضل خلال عام 2021، مشيرة إلى أن أكثر المزايا المطلوبة تشمل سياسة العمل من المنزل ودعم رعاية الأطفال ودعم التدريب.