الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

ZipCharge Go.. بطارية متنقلة لشحن السيارات الكهربائية

قدّمت شركة ZipCharge حلّاً لأحد أكبر المشكلات التي يواجهها مالكو السيارات الكهربائية، وهي مشكلة القلق بشأن المسافة المقطوعة. ويأتي الحل من خلال البطارية المتنقلة والشاحن الاحتياطي ZipCharge Go التي تشبه بنك الطاقة الذي يستخدم لشحن الهواتف النقالة.

تمتلك البطارية المحمولة ZipCharge Go، وفقاً لتقرير نشره موقع carscoops، القدرة على منح السيارة مسافة إضافية لقطعها بين 32-64 كم اعتماداً على سعة السيارة، وهي صغيرة بما يكفي لتناسب معظم صناديق السيارات. وتم تصميمها لتبدو مثل حقيبة السفر ويمكن تحريكه على عجلات بجهد قليل، وخصوصاً أن وزنها يبلغ 22.6 كلغ فقط.

وأكدت شركة ZipCharge بأن بطارية Go يمكنها توصيل قوتها للمركبة في غضون 30-60 دقيقة، وهي ليست وتيرة سريعة ولكنها قد تكون أفضل من استدعاء شاحنة سحب إذا كان السائق في حالة طوارئ. كما يمكن استخدام Go لشحن السيارة عندما لا يجد المستخدم مكاناً لسيارته في المرآب.

وقال جوناثان كارير الشريك المؤسس لشركة ZipCharge «تُظهر ZipCharge Go كيف يمكن أن تتطور البنية التحتية للشحن لحل احتياجات الشحن المحددة. ولتشجيع الناس على التحول إلى الكهرباء، يتعين علينا إنشاء بنية أساسية للشحن تجعله أسهل وأرخص وأكثر ملاءمة».