الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

سنغافورة تستثمر 500 مليون دولار لتسريع أبحاث الذكاء الاصطناعي

أعلن نائب رئيس الوزراء السنغافوري هنغ سوي أن بلاده ستخصص 680 مليون دولار سنغافوري (ما يزيد على 503 ملايين دولار أمريكي) لتسريع أبحاث الذكاء الاصطناعي. وجاء الإعلان عن ذلك المخطط في مؤتمر سنغافورة للتكنولوجيا المالية خلال أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا 2021.

وتهدف عملية تسريع أبحاث الذكاء الاصطناعي الأساسية والمتعدية إلى تطوير تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطبيقات تعمل على ترجمة البيانات إلى رؤى. وأعلن سوي أيضاً عن برنامجين وطنيين جديدين للذكاء الاصطناعي يستهدفان الصناعة المالية والقطاع الحكومي. وفقاً لما أعلنه موقع analyticsindiamag

وقال سوي: «يجب أن نعيد بناء عالم أفضل في أعقاب الدمار الذي سببته جائحة كورونا. ويجب أن نتصدى بحزم للتحديات العالمية مثل تغير المناخ. وستحدد السنوات القليلة القادمة مسار البشرية لعقود قادمة. ويمكننا بشكل جماعي أن نفعل الكثير لتضخيم تأثير الابتكار وزخم التغيير لبناء عالم أفضل».

وأضاف: «نحن نستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير توصيات أكثر حول الوظائف والمهارات. استناداً إلى برنامجنا التجريبي، وعملت هذه الأداة الجديدة على تحسين إجمالي مواضع الوظائف بنسبة 20%. وسيتيح لنا ذلك فهم نقاط الألم بشكل أفضل وخدمة المواطنين بشكل أفضل».