الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

«أبل» تماطل بتنفيذ قرار قضائي لقبول مدفوعات الأطراف الخارجية في متجرها

أشار تقرير لموقع Thenextweb إلى أن عملاقة التكنولوجيا والبرمجيات «أبل» تماطل بتنفيذ قرار إحدى المحاكم الأمريكية التي أمرت بالسماح بمدفوعات الجهات الخارجية على متجر تطبيقات أبل، وهو القرار الذي أصدره قاضٍ يدعى إيفون غونزاليس روجرز، أسعد به مطوري التطبيقات.

وبالرغم من منحها فترة لتطبيق القرار حتى 9 ديسمبر القادم، إلّا أن شركة أبل لم تتراجع عن سياستها السابقة وتطبيق القرار الجديد. حيث تخطط لاستئناف القرار أمام المحاكم المختصة من جديد، وقالت في بيان «لا يلزم إجراء تغييرات تجارية إضافية حتى تصبح سارية المفعول، إلى أن يتم حل جميع الطعون في هذه الحالة».

وكانت الشركة قدمت إخطاراً بالاستئناف تطلب من المحكمة وقف هذا الحكم في أكتوبر الماضي. لكن القاضي رفض ذلك الطلب مؤخراً، ما أجبر شركة أبل على السماح بخيارات الدفع من طرف ثالث ما لم تنجح في مساعيها للاستئناف مرّة أخرى.

وإذا لم تحصل أبل على موافقة من الجهات المختصة بمثل تلك الطعون، فإنها ستكون مجبرة على الرضوخ للحكم وتنفيذه، وستعمل على تغيير سياساتها المناهضة لمدفوعات الأطراف الخارجية وستبدأ بالسماح للمطورين بإضافتها، ما يمكنهم من توفير نسبة 30% تتقاضاها أبل مقابل تنظيم المدفوعات عن طريقها.