الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

منصة ديلي تجمع 40 مليون دولار لمساعدة المطورين

رغم الانتشار الواسع لمكالمات الفيديو بين المستخدمين، يواجه المطورون تحديات في إضافة خصائص مزامنة الصوت والصورة في الوقت الحقيقي، لذلك تزودهم منصة شركة «ديلي» (Daily) بواجهات برمجة التطبيقات التي تمكنهم من إضافة هذه الخصائص إلى المنتجات والمواقع الإلكترونية باستخدام سطرين من «الكود» فقط، حسبما جاء في مقالة نشرها موقع «تِك كرَنش» (Tech Crunch) حديثاً.

ويمكن الاستفادة من ذلك في مكالمات الفيديو والتطبيقات الصوتية والندوات عبر الإنترنت والدورات التعليمية المباشرة والتجارة الإلكترونية وإنترنت الأشياء والروبوتات وغيرها.

وأفاد كويندلا هولتمان، الرئيس التنفيذي لشركة «ديلي»، بأن المطورين أشاروا إلى انخفاض أخطاء الفيديو بنسبة 80% بعد استخدام المنصة. لذلك أعلنت الشركة، بعد دراسة مفصلة لنشاط المنصة، عن جمع 40 مليون دولار لسلسة التمويل (ب) بهدف نقل الشركة إلى المستوى التالي، حيث أشار هولتمان إلى ظهور استخدامات جديدة للفيديوهات كل أسبوع، مثل منصات الأحداث والتجارة المباشرة وتطبيقات الرياضة وغيرها. وأما جولة التمويل الأخيرة فتتضمن 60 مليون دولار، علماً أن مقياس قيمة أعمال الشركة ارتفع إلى ثلاثة أضعاف مع كل جولة في آخر 18 شهراً.

يذكر أن قيمة سوق مؤتمرات الفيديو العالمية بلغت 5.8 مليار دولار في عام 2020، ويحتمل بلوغها 6.28 مليار دولار هذا العام مع احتمالية تضاعف قيمتها خلال 7 أعوام، وترى «ديلي» الممتثلة لقانون نقل التأمين الصحي والمسائلة (HIPAA) أن قطاع الرعاية الصحية من القطاعات التي تشهد نمواً متسارعاً في هذا المجال، حيث تجذب أدوات الرعاية الصحية عن بعد (telehealth tools) استثمارات ضخمة.

ويعزم هولتمان على الاستفادة من التمويل الجديد لبناء فريق «ديلي» وتوسيع بنية الشركة الأساسية العالمية، حيث ترى إحدى الشركات الممولة، «رينيغيد بارتنرز» (Renegade Partners)، أن جائحة كورونا أثبتت فاعلية الفيديوهات ذات الأداء العالي والمهلة المنخفضة في التواصل، ولكنها محصورة في تطبيقات تقتصر على التواصل بالفيديو دون تقديم ميزات أخرى، لذلك تعمل «ديلي» على تغيير هذا المفهوم من خلال الإبداع والتجربة الغنية التي توفرها أدوات واجهة برمجة التطبيقات التي تتميز بالسهولة والأمان.