الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
تطوير محطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية. (بزنس إنسايدر)

تطوير محطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية. (بزنس إنسايدر)

فورد وجامعة بيردو تطوران محطة شحن سريعة للسيارات الكهربائية

ذكر موقع «بزنس إنسايدر» في مقالة نشرها حديثاً أن شركة «فورد» (Ford) الأمريكية التي تعدّ من أضخم الشركات المصنعة للسيارات في العالم أبرمت شراكة مع جامعة بيردو الأمريكية لتطوير محطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية.

يأمل الباحثون بالوصول إلى مرحلة يمكن فيها شحن السيارات الكهربائية بوقت قياسي لا يزيد عن الوقت المستغرق في تزويد السيارات غير الكهربائية بالوقود. لذلك تتعاون شركة «فورد» مع جامعة بيردو لتطوير كابل محطة شحن يتوافق مع تقنية قيد التطوير لشحن السيارات الكهربائية، على أمل تسريع عملية الانتقال إلى السيارات الكهربائية قدر الإمكان.

وذكر الباحثون في جامعة بيردو أنهم يعملون على تطوير طريقة بديلة للتبريد تمنع ارتفاع درجة حرارة البطارية، مع كابل قادر على توصيل تيار متزايد، حيث يستخدم الكابل مادة سائلة كأداة للتبريد النشط، ما يساعد على زيادة الحرارة المستخرجة من الكابل دون ارتفاع درجة حرارة البطارية.

وفي حال نجح الباحثون في ذلك، سيتيح الكابل توصيل طاقة أكبر بكثير مما تقدمه التقنية الحالية المستخدمة في إعادة شحن السيارات الكهربائية، ما يسرع عملية الشحن بحيث لا تستغرق في المستقبل أكثر من الوقت المستغرق في تزويد السيارات غير الكهربائية بالوقود.