الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

واتساب تضيف خصائص جديدة في نسختها التجريبية

تستمر «واتساب» بإضافة خصائص جديدة لتطبيقها من خلال التحديثات المتتالية للنسخة التجريبية، حيث ذكر موقع «إنديا تايمز» في مقالة نشرها مؤخراً أن «واتساب» أضافت خيارات جديدة للخصائص الموجودة بنسخة تطبيقها التجريبية الأخيرة.

وتشير التقارير في موقع «واتساب بيتا إنفو» (WABetaInfo) إلى واجهة مستخدم جديدة لقسم جهات الاتصال، علماً أن التصميم الجديد كان ظاهراً لدى بعض مستخدمي النسخة التجريبية بتحديثها السابق. كما أشارت التقارير إلى احتمالية تلقي بعض المستخدمين تحديث واجهة المستخدم لمعلومات المجموعات. ويذكر أن «واتساب» أطلقت خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في العام الماضي، ولكنها تضيف الآن خيار 90 يوماً و24 ساعة للوقت المحدد لاختفاء الرسائل، علماً أن هذه الرسائل تُزال بشكل تلقائي حالياً بعد 7 أيام.

كما أضافت «واتساب» مؤخراً خاصية «الأجهزة المتعددة» (multi-device) لجميع مستخدمي النسخة التجريبية، حيث تتيح لهم استخدام التطبيق على 4 أجهزة مختلفة حتى لو لم يكن الهاتف الأساسي متصلاً بالإنترنت، ولكن مع التحديث الجديد لم يعد يرسل التطبيق تنبيهات تغير رمز الأمان عند ربط جهاز جديد.

ويذكر أن «واتساب» تعمل على خاصية «المجتمع» (Community) التي تشير التقارير إلى ارتباطها بالمجموعات لتعزيز تحكم المديرين بالمجموعات، حيث من المتوقع إتاحة خاصية إنشاء المجموعات ضمن المجموعات بما يشبه طريقة ترتيب القنوات تحت مظلة واحدة في برنامج «ديسكورد» (Discord)، علماً أن التقارير ذكرت أن المجموعات الفرعية ستكون مشفرة تماماً بين الطرفين (end-to-end encrypted).