الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

«إنستغرام ريلز» تطلق ميزتين جديدتين

قامت «ميتا» (Meta)، المالكة لتطبيق «إنستغرام»، بإضافة ميزتين جديدتين إلى «ريلز» (Reels)، وهو تنسيق الفيديو القصير الذي يشبه تنسيق تطبيق «تيك توك». وتشمل الميزتان تحويل النص إلى كلام ومؤثرات صوتية، ما يوفر لصُناع المحتوى المزيد من الخيارات أثناء إنشاء مقاطع فيديو قصيرة.

وتتيح ميزة تحويل النص إلى كلام للمستخدمين استخدام صوت اصطناعي لقراءة أي نص يضيفونه عوضاً عن استخدام صوتهم الحقيقي في الفيديو. ومن ناحية أخرى، يمكن استخدام المؤثرات الصوتية لتعديل الصوت والتعليق الصوتي في «إنستغرام ريلز».

وأعلنت «إنستغرام» في 11 نوفمبر عن هذه الميزات الجديدة عِبر منشور بمدونتها على صفحتها العامة.

وهذه الميزات هي حصيلة جهود الشركة الأخيرة لتقديم المزيد من الخيارات الإبداعية لمستخدميها، مما يُمكنهم من الاستكشاف أثناء إنشاءهم الفيديوهات. كما تم طرح الميزات الجديدة لتشمل مستخدمي أنظمة تشغيل «آي أو إس» و«أندرويد».

ويمكن الوصول إلى خيار تحويل النص إلى كلام من خلال أداة النص في كاميرا «ريلز»، مما يسمح للصوت الذي تم إنشاؤه تلقائيًا بقراءة النص الذي يضيفه المستخدم ل «ريلز». تتيح هذه الميزة للمستخدم استخدام صوت اصطناعي عوضاً عن صوته الحقيقي في الفيديو.

كما يستطيع المستخدم الوصول إلى ميزة تحويل النص إلى كلام من خلال فتح كاميرا «ريلز» في «إنستغرام»، وتسجيل الفيديو أو تحميله من المعرض، والنقر على أداة النص، ومن ثم النقر على فقاعة النص واختيار «تحويل النص إلى كلام» الموجود ضمن القائمة المنسدلة المكونة من ثلاث نقاط، واختيار الصوت الذي يريده المستخدم، ومن ثم القيام بنشر الفيديو.

من ناحيةً أخرى، تتيح ميزة التأثير الصوتي للمستخدمين تعديل الصوت أو التعليق الصوتي في مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم.

ويقدم «إنستغرام» الآن خمسة خيارات من التأثيرات الصوتية من أجل إنشاء مقاطع فيديو مسلية بأصوات مختلفة وهي: المذيع والهيليوم والعملاق والروبوت والمغني.

من أجل استخدام الميزة الجديدة، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل مقطع فيديو، والنقر فوق «العلامة الموسيقية» لفتح جهاز مزج الصوت. ومن ثم الانتقال إلى قائمة التأثيرات، وتحديد مؤثر صوتي لتعديل الصوت أو التعليق الصوتي.