الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بايدو تعمل على تقديم خدمات التاكسي الروبوت في 100 مدينة حول العالم

بايدو تعمل على تقديم خدمات التاكسي الروبوت في 100 مدينة حول العالم

ترفع شركة التكنولوجيا الصينية بايدو Baidu من سقف طموحاتها في تقنيات القيادة الذاتية بشكل مستمر، وتضع رهانها الأكبر على تلك التقنيات للمستقبل. وفي أحدث تصريحات لرئيسها التنفيذي المشارك في تأسيسها روبن لي، أكد أن الشركة تسعى للانتشار على نطاق عالمي واسع.

وقال لي، وفقاً لما نقله موقع techcrunch الإلكتروني، إن بايدو تهدف لأن تقدم خدمة التاكسي الروبوت أبولو جو Apollo Go التابعة للشركة في 65 مدينة حول العالم بحلول عام 2025، وأن يصل امتدادها إلى 100 مدينة بحلول عام 2030. وذلك بالرغم من التراخيص الكثيرة التي ستحتاج لها من الجهات المحلية في تلك المدن نظراً لحداثة الخدمة وتقنيتها الجديدة.

وتوقع لي، أن تكون بايدو أكبر مزود خدمة «روبوتاكسي» في العالم من حيث عدد الرحلات. حيث حققت الخدمة 115000 رحلة في الربع الثالث وحده، وأضاف أن الرقم في الربع الرابع من هذا العام مرشح للزيادة بشكل أكبر بكثير، وأكثر ما يمكن سماعه في أي مكان آخر في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن رحلات القيادة الذاتية التي قامت بها بايدو إلى الآن تقدّر بأكثر من 16 مليون كيلومتر على الطرقات باستخدام مركبات ذاتية القيادة تماماً. كما أنها تعمل على إقامة مشروع مشترك لإنشاء شركة سيارات كهربائية ستحصل على استثمارات تصل إلى 7.7 مليار دولار أمريكي.