الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

«آيفون شفاف» أحدث ابتكارات أبل

سجلت شركة أبل براءة اختراع لجهاز شفاف بالكامل، ومن المحتمل أن يكون الجهاز عبارة عن هاتف آيفون، الذي يتوقع أن يتخذ تصاميم مختلفة كلياً في الجهة الخلفية منه.

وذكر تقرير نشره موقع news18 أن الجهاز ربما يكون مصمماً بغطاء زجاجي وفقاً لبراءة الاختراع، وأن هذا الزجاج سيكون شفافاً وفيه ستة أسطح مسطحة يمكن استخدامها كشاشات للجهاز.

وربما يأتي الآيفون الزجاجي بشاشة قد تغلف الهاتف من حول الجوانب، كما تظهر براءة الاختراع التي تحدث عنها التقرير. وبينت أبل في براءة الاختراع أيضاً تفاصيل كيفية تجميع الجهاز وتفكيكه.

ومن المتوقع أن يأتي الجهاز بغطاء في الأعلى أو الأسفل بحيث تنفذ من خلاله المكونات. ويشمل الجهاز الإلكتروني غلافاً زجاجياً سداسي الجوانب يبين الأجزاء الداخلية من الجهاز.

وأشار التقرير إلى أن الآيفون الشفاف سيكون له جانب خلفي شفاف أو تركيبات بمظهر قابل للتعديل. وقد تكون هذه التركيبات ظاهر وقابلة للرؤية من خلال الجزء الشفاف من مجسم الهاتف، ما يسمح بالتحكم في مظهر الجهاز.

ووفقاً لبراءة الاختراع، من المحتمل أن تكون هناك شاشة خلفية وست مناطق للشاشة قابلة للضبط والتعديل. ولا يُعرف بعد ما إذا كانت أبل ستصنع هذا المنتج أو تنفذ هذه الفكرة، نظراً لكثرة براءات الاختراع المسجلة للتقنيات التي لم تبصر النور قط.