الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«أميزفت» تحتل مكان هواوي بالمركز الثالث في سوق الساعات الذكية

«أميزفت» تحتل مكان هواوي بالمركز الثالث في سوق الساعات الذكية

أصبحت شركة Amazfit في المركز الثالث عالمياً في سوق الساعات الذكية خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث انتزعت هذا المركز من عملاق التكنولوجيا الصينية هواوي، وفقاً لتقرير نشره موقع Gizmo China.

وقال التقرير إن أميزفت تمكنت من شحن حوالي 9.9 مليون وحدة من الساعات الذكية خلال الربع الثالث من عام 2021، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 89% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأصبحت حصة الشركة تمثل 5.8% من سوق الساعات الذكية العالمية.

وأشار التقرير أيضاً إلى حضور الشركة بقوة في الأسواق الخارجية؛ حيث بلغت مبيعاتها في الأسواق الأجنبية 61.8% من مبيعاتها العالمية. وازدادت مبيعاتها في ألمانيا بنسبة 150% مقارنة بالسنة الماضية، في حين ازدادت المبيعات في تركيا بنسبة 324% مقارنة بالسنة الماضية.

من جهة أخرى، استعادت شركة أبل المركز الأول في سوق الساعات الذكية خلال الربع الثالث من هذا العام، وذلك بحصة نسبتها 21.8% من السوق، لكن حصتها السوقية تراجعت بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي.

أما شركة سامسونغ فقد احتلت المركز الثاني، محققة رقماً قياسياً في مبيعات ساعة Galaxy Watch4 وساعة Galaxy Watch4 Classic، ما يساعد على زيادة حصة الشركة في السوق من 9.9% إلى 14.4%.