الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

تعرّف إلى الفروقات بين Surface Go 2 وآيباد.. أيهما أفضل؟

تعرّف إلى الفروقات بين Surface Go 2 وآيباد.. أيهما أفضل؟

ازدادت أهمية الحواسب اللوحية خلال فترة انتشار فيروس كورونا وحاجة الناس إلى التباعد الاجتماعي، فقد احتاج إليها الطلاب لدروسهم التي يتلقونها من المنزل، واحتاج إليها آخرون لتسيير بعض الأعمال السريعة بعيداً عن الحاسوب.

وأجرى موقع CRN مقارنة بين حاسبي Microsoft Surface Go 2 من جهة، وApple iPad Pro (M1) من جهة أخرى.

الشاشة ولوحة المفاتيح:

بالنسبة لآيباد، يتوفر بحجمين هما 11 بوصة و12.9 بوصة. ويعتبر حاسب سيرفس أقرب إلى آيباد برو الصغير من حيث الحجم، حيث يبلغ حجمه 10.5 بوصة (مقارنة بآيباد الصغير 10 بوصة).

يدعم كلا الجهازين التوافقية مع لوحات المفاتيح مريحة للاستخدام. وتباع لوحات المفاتيح المستقلة بشكل منفصل عن الحواسب.

المعالج والرام:

يتميز آيباد برو عن سيرفيس بالمعالج، حيث أضافت إليه أبل معالج M1 القوي الذي يشغل أقوى حواسب أبل ماك. في المقابل، يعمل سيرفس بمعالج Pentium Gold 4425Y الذي لا يرتقي لمستوى M1.

بالنسبة للرام، يقدم آيباد برو خيارين هما 8 و16 غيغا بايت، مع سعة تخزين داخلي بحجم 1 أو 2 تيرا بايت. أما سيرفس فخياراه هما 4 أو 8 غيغا بايت.

قابلية الحمل والقلم:

يتميز سيرفس بخفة وزنه كما تقول ميكروسوفت، حيث يزن 1.74 باوند (مع لوحة المفاتيح). في المقابل، يزن آيباد برو 11 بوصة 2.3 باوند، بينما يزن آيباد برو الكبير 3.1، ما يجعل سيرفس أنسب للحمل من مكان إلى آخر.

بخصوص القلم، كلا الجهازين مصممين للعمل باستخدام القلم الرقمي بشكل جيد، علماً أن القلم يباع بشكل مستقل ولا يأتي مع الجهاز.

عمر البطارية والكاميرا:

تدوم بطارية سيرفس وآيباد 10 ساعات من العمل لكل شحنة كحد أقصى. بخصوص الكاميرا، يتميز آيباد بكاميرا 12 ميغا بكسل، بينما يقدم سيرفس كاميرا 5 ميغا بكسل.