السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كيف نستعيد رسائل جيميل المحذوفة؟

كيف نستعيد رسائل جيميل المحذوفة؟

لا تختفي رسائل جيميل الإلكترونية كلياً عند حذفها، حيث يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة قبل اختفائها خلال مدة أقصاها 30 يوماً، سواء كان ذلك على الحاسوب أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية.

لاستعادة الرسائل المحذوفة على الحاسوب، افتح المتصفح وسجل الدخول إلى «جيميل» واختر «المزيد» من يسار الشاشة ثم «سلة المحذوفات» لترى مربعاً إلى يسار كل رسالة. اختر الرسائل المراد استعادتها واضغط «نقل إلى» في أعلى قائمة الرسائل واختر المكان المراد نقل الرسائل إليه مثل «البريد الوارد». وفقاً لتقرير نشره موقع businessinsider.

ولاستعادة الرسائل المحذوفة على هواتف «أندرويد» و«آيفون» وأجهزة «آيباد» اللوحية، افتح تطبيق «جيميل» واختر النقاط الثلاث (القائمة) في أعلى اليسار ثم اختر «سلة المحذوفات» لتجد دائرة إلى يسار كل رسالة. اختر الرسائل المراد استعادتها واضغط «نقل» في هواتف «آيفون» وأجهزة «آيباد» اللوحية أو «نقل إلى» في أجهزة «أندرويد» ثم اختر المكان الذي تريد استعادة الرسائل المحذوفة إليه.

والجدير بالذكر أنه يمكن للمديرين استعادة الرسائل المحذوفة بعد 25 يوماً من انقضاء المهلة المتاحة للمستخدمين العاديين (30 يومياً) عبر تسجيل الدخول إلى وحدة تحكم المشرف (Google Admin Console) والضغط على «المستخدمين» من الشاشة الرئيسية لتظهر قائمة المستخدمين. يختار المدير المستخدَم المراد استعادة رسائله ثم يختار «المزيد» ثم «استعادة البيانات». يحدد المدير النطاق الزمني للرسائل المراد استرجاعها ثم يختار «جيميل» كنوع البيانات المراد استعادتها ويضغط على «استعادة».