الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

تيك توك ولعبة الحبار تلهمان متعلمي اللغات الأجنبية

تيك توك ولعبة الحبار تلهمان متعلمي اللغات الأجنبية
نشر موقع The Verge تقريراً عن تأثير منصة تيك توك ومسلسل لعبة الحبار الكوري على من يتعلمون لغات أجنبية من خلال تطبيق Duolingo لتعليم اللغة.

ووفقاً للتقرير، قال تطبيق Duolingo إن عبارة العام كانت "أنا مرهق ذهنياً" معتبراً أن ذلك يبدو وأنه يلخص العام الحالي ويحكي عنه الكثير.

وكما هو الحال بالنسبة لكل من Spotify وأبل، يعطي Duolingo المستخدمين نظرة إلى العام الذي يشارف على الانتهاء. وابتداء من اليوم، باستطاعة أي مستخدم أكمل ما لا يقل عن 10 دروس على التطبيق خلال عام 2021 أن يحصل على نظرة بطابع شخصي ليرى أي نوع هو من متعلمي اللغة، وذلك بناء على الوقت الذي يمارس فيه دروسه، وكم عدد الدروس التي أخذها، ومقدار الساعات التي قضاها وهو يتعلم من التطبيق.


وفي تقرير نشره Duolingo عن اللغة في 2021، قال إن أكثر 5 لغات تم تعلمها على التطبيق هذا العام كانت اللغة الإسبانية والإنجليزية والفرنسية واليابانية والألمانية، مع صعود ملفت في شعبية اللغة الكورية عالمياً.


وقال أكثر من ثلثي مستخدمي Duolingo الذين أجري عليهم استطلاع رأي إن "الحدث الثقافي" ربما يلهمهم لمحاولة اختيار لغة جديدة، بينما قال 29% إن مقاطع فيديو تيك توك التي تكون بلغات أخرى شكلت حافزاً لديهم. وكان ذلك أعلى أيضاً لدى جيل الألفية المعروف باسم جيل زد، حيث تصل النسبة إلى 40%.

ومن بين الأشخاص الذين ألهمتهم مقاطع الفيديو لتعلم لغة أجنبية، بدأ 37% منهم تلقي دروس باللغة الإسبانية بعد مشاهدة مسلسل La casa de papel على نتفليكس، بينما قرر 28% تعلم اللغة الكورية بعد مشاهدة مسلسل لعبة الحبار، وتلقى 20% دروساً باللغة الفرنسية بعد مشاهدة إيميلي في باريس.