الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
(INDIA TODAY)

(INDIA TODAY)

نموذج أولي لهاتف بيكسل الجديد

كشفت التسريبات عن تصميم النموذج الأولي لهاتف «غوغل بيكسل أي 6» (Google Pixel 6a) قبل أشهر من إطلاقه حيث نُشرت الصور المسربة التي كشفت عن كل تفاصيل الهاتف من شعار شركة غوغل على الغطاء الخلفي إلى موقع ماسح بصمة الإصبع المدمج بشاشة العرض للهاتف على موقع «فاثوم برايسلت» (Fathom Bracelets) التجاري.

ذكرت مقالة نشرها موقع «إنديا توداي» (INDIA TODAY) أنه من المتوقع أن يحتوي الهاتف الجديد على نفس الكاميرا فائقة الاتساع والكاميرا الأمامية في هاتف «بيكسل 6»، فإن الهاتف من الفئة المتوسطة سيستبدل مستشعر الكاميرا بدقة 50 ميغا بيكسل بمستشعر «آي إم إكس 363» القديم لشركة «سوني» بدقة 12.2 ميغا بيكسل الذي يعد عنصراً رئيسياً في هواتف «بيكسل 3» وصولاً إلى هواتف «بيكسل أي 5».

والجدير بالذكر أن قاعدة الهاتف تشبه تصميم غوغل المعتاد ولكنها مدعمة بمكبرات صوت على جانبيها ومقبس شحن «يو إس بي» من النمط «سي» كما تدعم شاشة الجهاز خاصية اللمس وتحتوي على كاميرا مدمجة.

ويشاع أن الهاتف يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغا بايت على أقل تقدير وشاشة بحجم 6.2 بوصة تدعم تقنية (FHD+)، كما سيكون للهاتف هيكل سميك إلى حد ما مصنوع من الألمنيوم، ما يجعله مميزاً للمهووسين بالتكنولوجيا.

وحققت هواتف بيكسل من الفئة المتوسطة نجاحاً كبيراً، حيث أشار أحد التقارير إلى أن غوغل باعت ما يصل إلى 6 ملايين وحدة من الهواتف. بالإضافة إلى ذلك، تخطط غوغل لطرح أول ساعة لها من نوع «بيكسل» في عام 2022 وفقاً لبعض التكهنات.