الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

متجر تطبيقات غوغل قادم إلى ويندوز

متجر تطبيقات غوغل قادم إلى ويندوز

قال ناطق باسم شركة غوغل خلال فعالية جوائز الألعاب Game Awards إن الألعاب المتوفرة على متجر تطبيقات غوغل على أندرويد ستتلقى دعماً على نظام تشغيل الحواسب بنسختيه ويندوز 10 و11 ابتداء من العام المقبل، وفقاً لموقع GSM Arena.

وبالنظر إلى وجود شراكة بين شركتي مايكروسوفت وأمازون لإدراج تطبيقاتها على متجر مايكروسوفت الموجود في ويندوز 11، كان قدوم غوغل للانضمام إلى هذا المجال مسألة وقت فقط.

وبينما أعلنت مايكروسوفت وأمازون رسمياً عن شراكتهما، تبدو غوغل أنها تفعل هذا من تلقاء نفسها. ولم يدخل المتحدث باسم غوغل في الكثير من التفاصيل، لكنه قال إن الألعاب ستكون متوفرة من خلال تطبيق لغوغل مطور على ويندوز 10 و11 وسيكون هناك شيء من الاستمرارية.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يشغل لعبة على هاتفه الذي يعمل بنظام أندرويد، وعند التوقف عن اللعب، يمكن له أن يكمل اللعبة على جهاز اللابتوب أو الحاسوب العادي من حيث توقف آخر مرة على الهاتف.

ولم تكشف غوغل الكثير من التفاصيل عن هذا التكامل والتوافق في اللعبة فيما بين الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة، ولكنها قالت إن المزيد من المعلومات قادمة قريباً.

وربما يكون هناك أمل في أن توسع غوغل من هذه الجهود لتمتد إلى بقية فئات التطبيقات وأن تصبح جميع ألعاب متجر Google Play متوفرة ومتاحة للعب على أجهزة الحاسوب.