الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

شاومي وأوبو تطلقان تقنية شحن خارقة

شاومي وأوبو تطلقان تقنية شحن خارقة

شاومي أوبو

تستعد شركتا شاومي وأوبو لإطلاق قدرات شحن خارقة تصل إلى 200 واط. وشهدت صناعة الهواتف الذكية تقنيات شحن بسرعات جنونية في الآونة الأخيرة، مثل شركة إنفينيكس التي قدمت تقنية شحن بقدرة 160 واط، وكذلك شاومي التي برهنت على قدرتها على تقديم تقنية بقوة 200 واط. وفقاً لتقرير حديث نشره موقع Gizmo China.

إقرأ أيضا: براءة اختراع جديدة من «شاومي» لبصمة الإصبع

وأضاف التقرير، بينما ثبت تفوق هذه السرعات وجنونها، لكنها لم تكن جاهزة تماماً للاستخدام التجاري نظراً لعدة متطلبات سلامة مسبقة. أما الآن، فقد كشف المسرب المعروف DigitalChatStation أن السرعة التي تصل إلى 200 واط قد تصبح تجارية قريباً.

وقال المسرب المذكور إن شاومي وأوبو تعملان على تجربة تقنيات شحن تصل سرعتها إلى 200 واط في الوقت الحاضر. ومن المتوقع أن تطلق هاتان الشركتان التقنية المتقدمة هذه للاستخدام التجاري، ما يعني أن هاتف شاومي أو أوبو القادم سيأتي معه شاحن يدعم سرعة شحن قدرها 200 واط، أو على الأقل سيكون المستخدم قادراً على شراء شاحن بهذه القدرة بشكل منفصل لو لم يأتِ مع الهاتف.

إقرأ أيضا: «شاومي» تطرح جهازها الجديد

وكانت شاومي قد عرضت قدرات شاحنها الذي يدعم 200 واط، حيث شحن بطارية هاتف Xiaomi Mi 11 Pro في أقل من 8 دقائق فقط، علماً أن سعة البطارية تبلغ 4000 ميلي أمبير. كما استغرق شحن البطارية إلى النصف 3 دقائق فقط، وكذلك يوصل البطارية إلى 10% خلال 44 ثانية فقط.