الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ميتا تثبت باستمرار قيادتها للعالم الافتراضي

ميتا تثبت باستمرار قيادتها للعالم الافتراضي

يتغير العالم باستمرار يوماً بعد يوم، إذ تظهر العديد من الاتجاهات وتتصدر عناوين الأخبار، لكن القليل منها فقط قادر على إحداث بعض التأثير في جميع أنحاء العالم.

NFT هو مجرد اتجاه آخر يتم تسميته حالياً كواحد من أفضل التقنيات الموجودة على الإطلاق، وهو تماماً مثل بلوك تشاين وcrypto hype، حيث يعمل NFTs على توفير طريقة للمستخدمين سهلة لكسب بعض الأموال لأنفسهم.

نستطيع القول إن NFT أو الرموز غير القابلة للاستبدال هي عناصر رقمية يمكن للناس شراؤها وتصنيف أنفسهم على أنهم مالكو NFT المحدد، حيث يزود المشتري بإيصال يشير إلى أن المشتري هو مالك ذلك المنتج أو العنصر. علماً أنه يحصل التحقق من NFTs من خلال البلوك تشاين التي تحتوي على سجل المعاملات الذي يثبت ملكية المنتج.

تعتبر البلوك تشاين هذه مسؤولة فقط عن الاحتفاظ بسجل المعاملة، وبالتالي لا تزود المشتري إلا بإيصال بدلاً من أي دليل مناسب يعلن أنه المالك، على الرغم من أن نموذجها لامركزي إلا أننا نشهد اندفاعاً كبيراً في سوقها حيث تريد كل شركة أن تكون جزءاً من الحدث.

أظهرت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام اهتمامها بـ NFTs، وتشير التقارير إلى أنهم يبنون ميزة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بوضع NFT كصورة لملفهم الشخصي، وربما يعملون على كود يوفر للمستخدمين خياراً يمكنهم من خلاله إصدار NFT، بالإضافة إلى ذلك يناقش مشروع «سوق NFT» في الشركة التي تفكر في إنشاء سوق للمستخدمين لشراء وبيع NFT الخاصة بهم.

ليس من المفاجئ أن تفكر ميتا في توسيع نطاق وصولها وتحاول تضمين NFT في ترسانتها، حيث تقوم ببناء «ميتافيرس» الخاصة بها على مفهوم «Ready Player One»، وهو عالم افتراضي حيث يتواصل الناس ويتنافسون ضد بعضهم البعض.

تُباع NFT بأسعار عالية جداً تصل إلى مئات وآلاف الدولارات، ونظراً لأن ميتافيرس بدأ يقترب من مراحله النهائية، فإننا نشهد ارتفاعاً في مبيعات NFT لأن الشائعات تشير إلى توفر القدرة على استخدام NFT's في ميتافيرس.

نظراً لأن منصة NFT ليست موثوقة بسبب جميع عمليات الاحتيال المتكررة التي تحدث في السوق، فإن الرأي العام يرى أنه لا ينبغي على ميتا الدخول في سوق NFT، ولكن بدلاً من ذلك يجب عليهم محاولة تحسين أنفسهم