الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تويتر تزيح الغطاء عن ميزات جديدة

أطلقت «تويتر» منذ مدَّةٍ تحديثاً يتيح لمستخدمي «آي أو إس» تثبيتَ محادثاتهم المفضَّلة حتى لا يفوتهم أيُّ إشعار، وتشير الشائعات إلى أنَّ الميزة ستتاح لمستخدمي «أندرويد» أيضاً، حيث ذكر المطور أليساندرو بالوزي في تغريدة نشرها مؤخراً أنَّ «تويتر» تعمل على التحديث في الوقت الحالي ليكون جاهزاً للاستخدام قريباً.

تركز «تويتر» أيضاً على إدخال الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في مجموعة ميزاتها، حيث تفكر في إتاحة ميزة استخدام الرموز غير القابلة للاستبدال كصورٍ شخصية للمستخدمين المشتركين بـ«تويتر بلو» (Twitter Blue)، وفقاً لما جاء في مقالة نشرها موقع «ديجيتال إنفورميشن وورلد» (Digital Information World) حديثاً.

ستمنح هذه الميزة نوعاً من التصريح للمستخدمين لإظهار الرموز غير القابلة للاستبدال الخاصة بهم للعالم، سواء كان المستخدم صانعاً أو مالكاً، حيث يمكنه وضع الرمز كصورة شخصية في حال كان من مشتركي «تويتر بلو»، علماً أنَّ الميزة متاحة فقط لمستخدمي «آي أو إس»، حيث إنَّ التحديث الخاص بتطبيقات الويب و«أندرويد» ما زال في مرحلة التطوير.

ومع ذلك، يمكن لجميع المستخدمين رؤية الرمز المستخدَم في الصورة الشخصية بصرف النظر عن نوع اشتراكاتهم أو حساباتهم.. وعلى الرغم من أنَّ «تويتر بلو» غيرُ متاحٍ في كل مكان، لكنَّه يكتسب شعبية محليةً كبيرة، حيث يمكن الوصول إليه حالياً في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وإذا كنت من مستخدمي «تويتر بلو»، فيمكنك تغيير صورتك الشخصية إلى رمزٍ غيرِ قابلٍ للاستبدال عن طريق ربط محفظتك بحسابك على «تويتر» ليظهرَ لك خيارٌ جديد يتيح اختيارَ الرمز غير القابل للاستبدال لتستخدمه كصورةٍ شخصية. يمكن حالياً استخدام امتدادات (PNG) و(JPEG) و(NTFs)، لكنَّ الشركة ألمحت إلى أنَّها ستتوسَّع قريباً لتشمل رسوميات شعاعية أخرى.

من المتوقع طرح التحديث قريباً، ولكن لا توجد معلوماتٌ حول المستقبل الذي تحمله هذه الميزة الجديدة لغير المشتركين في «تويتر بلو»، علماً أنَّ الشركة أشارت إلى أنَّها ستتخذ قراراً بشأن غير المشتركين بعد تحليل التعليقات الواردة من مشتركي «تويتر بلو».